الموت يغيب نقيب المحامين السابق ميشال اليان

غيّب الموت نقيب المحامين السابق ميشال اليان بعد صراع مع المرض.

ونعاه رفاقه الذين واكبوا دعوته في 7 آب 2001 لاعتصام نقابة المحامين في بيروت اعتراضاً على توقيفات 2 آب العشوائية، والذين يعترفون بفضله في تأسيس “ندوة محامي 14 آذار” في مرحلة النضال من أجل قيام “المحكمة الدولية الخاصة بلبنان”، وبعمله السياسي البارز في لبنان وزحلة، حيث ساهم في إنجاح “خلوة زحلة” في 24 حزيران 2013 التي أكدت أن أمن البقاع هو مسؤولية وطنية مشتركة.

وتعت نقابة المحامين اليان عبر بيان جاء فيه: فجعت المحاماة في لبنان، بوفاة النقيب الزحلي ميشال ليان، أحد كبارها، بعد صراع مع المرض، لم يمنعه يوماً من مزاولة رسالته على المستويين النقابي والوطني.

لقد مارس  النقيب الراحل المحاماة على مدى خمسين عاما وتمتع بمزايا الرجولة والاقدام والشجاعة والنضال، من أجل إنتصار الحق والحرية في لبنان، فكانت عنده، بعد ربه، من المقدسات.

إجلالاً لمقامه الرفيع، تنعى نقابة المحامين في بيروت الراحل الكبير، وتتقدم من أسرته الكريمة وعائلته وزحلة المدينة العزيزة على قلبه، بأسمى آيات العزاء، وتدعو المحامين للمشاركة في مراسم الجنازة التي ستقام في كنيسة دير مار الياس الطوق-زحلة، الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الأربعاء الواقع في11/1/2017 مرتدين ثوب المحاماة.

 

وفاة نقيب المحامين السابق ميشال اليان

 

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

خبر عاجل