فنيانوس لجنبلاط: مطمر الكوستابرافا ليس من إختصاص وزارتنا

أعلن وزير الأشغال يوسف فنيانوس أنّه شرح للحريري موضوع طيور النورس التي تهدد سلامة الطيران المدني في مطار بيروت.

وأكدّ فنيانوس بعد لقائه رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أنّ الأخير سارع الى الاتصال فورا واعطاء توجيهاته الى مجلس الانماء والاعمار للقيام بكل ما يتطلبه هذا الامر لابعاد الطيور من محيط المطار. مضيفاً: “لغاية الان ما تم اتخاذه من اجراءات فهي وضع نوع من الاجهزة في الكوستا برافا والمطار تقوم باصدار انواع من الاصوات كصوت الباشق وغيرها من الطيور الكبيرة والترددات لابعاد طائر النورس ومنعه من الاقتراب”.

ولفت إلى أنّ “كمية هذه الاجهزة ليست كافية لذا اخذ الحريري قرارا فوريا بزيادة هذه الآلات بناء على طلب وزارة الاشغال والتقرير الذي رفعته المديرية العامة للطيران المدني”.

وفيما يتعلق بمصب نهر الغدير، أشار إلى أنّ الحريري قد أعطى توجيهاته في هذا المجال وسيبدأ العمل إبتداءً من يوم الغد إن كان في مصب نهر الغدير أو بالنسبة الى مطمر الكوستابرافا.

ورداً على تغريدة جنبلاط قال: “لم اطلع على تغريدة النائب جنبلاط خلال الجلسة وقد أثير الموضوع خلال البحث في ملف البيئة، وانطلقت منه لاثارة ملف مطار بيروت. مشيراً إلى أننا اليوم أمام وضع طارئ وإنّ نقل المطمر أمر يعود لوزارة البيئة والى مجلس الوزراء مجتمعا. وأكد فنيانوس “أن المطمر ليس من إختصاص وزارة الاشغال، كذلك نهر الغدير”.

 

من ناحية اخرى ابرق الرئيس الحريري الى رؤساء حكومات كل من ايطاليا وكازاخستان والسويد وبوليفيا واثيوبيا مهنئا لمناسبة انتخابهم اعضاء غير دائمين في مجلس الامن الدولي.

 

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل