جلسة تشريعية في مجلس النواب… بري: لإعتبار أن الانتخابات حاصلة غدا وهيئة الاشراف عليها مهمة

 

استئناف مجلس النواب جلسته التشريعية المنعقدة في ساحة النجمة حبث تم إرجاء مناقشة القانون الرامي إلى إنشاء محافظة جديدة في جبل لبنان في قضاءي كسروان وجبيل بعد مناقشة مستفيضة تناولت اللامركزية الادارية واللاحصرية الادارية وضرورة مناقشته بشكل كاف خصوصا حول اعتماد المعيار.

في حين، أُحيل إلى اللجان اقتراح قانون يرمي إلى ضم المنتدبين إلى كهرباء لبنان من كهرباء قاديشا إلى ملاك مؤسسة كهرباء لبنان، كما أُحيل إلى اللجان اقتراح اجراء مبارات مفتوحة لتعيين اساتذة التعليم الثانوي للتدريس بالساعة في الثانويات الرسمية”، وبدوره ايضاً، أُحيل إلى لجنة التربية اقتراح القانون المتعلق بحسومات الجامعة اللبنانية لافراد الهيئة التعليمية.

وصدق مجلس النواب اقتراح القانون الرامي الى امكانية فرز عقارات انشىء عليها ابنية مخالفة، والمقدم من النائبة بهية الحريري بعد التصديق على صفة الاستعجال.

وأقر المجلس اقتراح القانون المتعلق بالغاء مرسوم صادر عام 1974 حول مخصصات النواب وأرجأ إلى الاسبوع المقبل اقتراح قانون يرمي إلى تعديل المهل المتعلقة بقانون الانتخاب المقدم من عضو كتلة  حزب “القوات اللبنانية” المتائب أنطوان زهرا.

وشدد رئيس مجلس النواب نبيه بري على ضرورة أن نعتبر ان الانتخابات حاصلة غدا وهيئة الاشراف على الانتخابات مهمة ويتوقف عليها مهمة ابطال الانتخابات”، كما تم إرجاء لمدة شهر اقتراح ترقية أشخاص مقبزلين ومفتيشن في المديرية العامة للامن العام من حملة الأجازة اللبنانية في الحقوق إلى رتبة ملازم.

وبشأن اقتراح التحرش الجنسي والاساءة العنصرية تقدم عضو تكتل “التغيير والاصلاح” النائب غسان مخيبر بصياغة بأن يعاقب بالحبس من 3اشهر إلى سنة كل من أقدم على وضع ايحاءات وكلمات عبر التواصل الاجتماعي واعترض عددا من النواب على هذه الصياغة وطالبوا باعادته إلى اللجان ووضع ضوابط له وطالب رئيس الحكومة سعد الحريري بسحبه وأعطيت الحكومة مهلة 10 أيام لدرسه وإرساله إلى مجلس النواب”.

وأشارت إلى أنه “أُحيل إلى لجنة الادراة والعدل اقتراح قانون يعلق باستفادة المسرحين من الدفاع المدني من أحكام القانون 289/2014″، لافتةً إلى أنه “أحيل إلى اللجان اقتراح يرمي إلى اعفاء الجامعات الخاصة التي تقدم إعفاءات من الأقساط الجامعية من ضريبة الرواتب والأجور”.

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل