القانون الحالي نافذ.. بري للمشنوق: تصرّف وكأن الإنتخابات النيابية تجري غدا

أعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام زوّاره أنه أبلغ وزير الداخلية نهاد المشنوق خلال لقائهما أمس موقفه، بعدما عرض المشنوق له التحضيرات التي تقوم بها وزارة الداخلية ربطاً بالإستحقاق الإنتخابي المرتقب، قائلا: “تصرّفْ وكأنّ الإنتخابات النيابية ستجري غداً، خصوصاً أنّ هناك قانوناً موجوداً”.

وردّاً على سؤال، قال بري ، كما نقل زواره لصحيفة “الجمهورية”: “هذه الإجراءات طبيعية، لكنّ الأمر متوقّف على الوصول الى قانون إنتخابي جديد الذي، مع الأسف، إن لم نتوصّل إليه فالقانون الحالي نافذ”.

ولفتَ بري إلى “إتصالات تجري ولكن لا شيء جديداً بعد، الأمور تجري كجعجعةٍ بلا طحين، أي بلا نتائج حتى الآن”. وأضاف: “لا أستطيع ان اقول إنني متفائل، بل أنا انتظر”.

وعمّا إذا كان سيدعو الى حوار إنتخابي، أجاب بري: “أبداً، هذا من صلاحية رئيس الجمهورية”.

أما في شأن خطف المواطن الزحلي سعد ريشا، فرأى بري “أنّ هذا الخطف بات يحتاج الى حسمٍ من الجيش والقوى الأمنية، وأنّ أكثر المتضرّرين من هذه الأعمال هو البقاع”.

وعبّر أمام زوّاره عن إشمئزازه من هذا العمل، وقال: “آنَ الأوان لأن ننتهي من هذه الآفة والضربِ بيدٍ من حديد. على هؤلاء الذين يشكّلون بذور الفتنة، هم لا يسيئون لفئة معيّنة ولا لبلدة معيّنة ولا لعشيرة معيّنة، بل للبقاع كلّه وللعشائر كلّها، بل للبنان بأكمله”.

أضاف: “هذا الأمر لم يعد يُحتمل، وعلى الجيش والقوى الأمنية بذلُ ما عليهم في هذا المجال، وأبلغتُ ذلك لكلّ من وزيرَي الدفاع والداخلية. ومِن العيب ان تبقى مجموعة من هؤلاء المجرمين تسرَح وتمرح من دون ان يوضَع حدّ لها، هذا واجب القوى الأمنية وغير الأمنية على اختلافها”.

المصدر:
صحيفة الجمهورية

خبر عاجل