بالفيديو والصور: السيدة ماري جعجع في مشوارها الأخير…

أقيمت بعد ظهر اليوم في كاتدرائية مار سابا في بشري مراسم دفن والدة رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، السيدة ماري جعجع بحضور رسمي وشعبي لافتين.

وكان موكب الجثمان قد انطلق من مستشفى سيدة لبنان في جونية، وتوقف في محطات عديدة وسط استقبالات رسمية وشعبية امتدت على طول الطريق من جونية الى بشري، إذ تجمعت الحشود في المناطق لمرافقة السيدة ماري الى مثواها الأخير في منطقة بشري.

إذاً، من أمام مستشفى سيدة لبنان في جونية إنطلق موكب الجثمان، وقد حضر النائب ايلي كيروز، والنائب السابق منصور البون، إلى جانب منسق كسروان في “القوات” الدكتور جوزف خليل، عضو المجلس المركزي في “القوات” شوقي الدكاش، منسق جبة بشري جوزف اسحق، والأمين العام السابق لـ”القوات” الدكتور فادي سعد، رؤساء بلديات كسروان الفتوح اضافة الى نجلي الراحلة جوزف ونهاد جعجع.

 

في الموازاة، كان تجمّعٌ لمنسقية جبيل في “القوات اللبنانية” على اوتوستراد جبيل المسلك الشرقي، بحضور وفد على رٲسه منسق الأمانة العامة لقوى “14 آذار” الدكتور فارس سعيد، لملاقاة جثمان المرحومة ماري جعجع، ليصل لاحقاً الجثمان وسط أناشيد الحزن.

 

وفي البترون، استوقفت الحشود الشعبية موكب جثمان السيدة ماري جعجع بدعوة من منسقية “القوات اللبنانية” في المنطقة، وتوجّه الموكب إلى كفرحزير حيث كان في استقباله وفد كبير من مناصري “القوات اللبنانية” ورؤساء بلديات المنطقة ومخاتير يتقدمهم عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم، على أن تكون المحطة التالية في عبدين.

ومن عبدين إلى قنات، إنتقل الجثمان ليودّع الأهالي السيدة ماري جعجع، وقد بدأت الوفود الشعبية من المناطق اللبنانية كافة إلى جانب مسؤولين “القوات اللبنانية” والمناصرين والوزراء والنواب بالتوافد إلى منطقة بشرّي مع أكاليل الزهور.

وعمدت ثلاث نوبات، نوبة دير الاحمر وحدث – الجبة وحصرون إلى ملاقاة الجثمان عند مدخل بشري.

وإلى ساحة كنيسة مار سابا في بشري وصل رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع وعقيلته النائب ستريدا جعجع بانتظار وصول جثمان الوالدة.

إلى الديمان وصل موكب الجثمان ومنه إلى حصرون فبزعون، حيث كان في استقباله وفد شعبي كبير وعزفت الفرقة الموسيقة (نوبة – بزعون)، أناشيد تليق بالمناسبة، وتوافدت حشود من منطقة دير الأحمر من كافة فعالياتها، مخاتير، رؤساء بلديات ومسؤولي “القوات اللبنانية” إلى ساحة مار سابا في بشرّي.

بالصور: برقاشا تودّع والدة جعجع

وتقبّل رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع مع عقيلته التعازي بحضور وزراء ونواب “القوات اللبنانية” بيار بو عاصي، غسان حاصباني، ملحم الرياشي، إلى جانب النواب أنطوان زهرا، فادي كرم، شانت جنجنيان والوزير السابق طوني كرم، ومسؤولي القطاعات والمناطق والأمينة العامة شانتال سركيس.

وفي محطته  ما قبل الأخيرة، وصل الموكب الى بقاعكفرا، من بعدها الى مدخل بشري وقد خرج لملاقاته رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع على وقع قرع الأجراس ونثر الورود، كما سمعت أصوات المفرقعات النارية أيضاً، فيما عزفت الفرق الموسيقية أناشيد الموت.

أبناء بشري نثروا الارز من شرفات منازلهم على وقع تساقط الثلوج، وقد رفع إتحاد بلديات بشري امام كاتدرائية مار سابا شعار “صلي للحكيم كما على الأرض كذلك في السماء”.

قوى الأمن الداخلي واكبت الجثمان من بيروت، والذي أدخل إلى كنيسة مار سابا في بشري على وقع أناشيد الموت يرافقه رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع وعقيلته النائب ستريدا جعجع وأبناء الفقيدة ومسؤولي “القوات” والحشود الشعبية وكان كيروز رافق الجثمان من بيروت إلى بشري.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل