“الخضر” في عيد المرأة: لقوانين تحقق لها المساواة والعدالة والحماية

حيا حزب الخضر المرأة في عيدها وذلك فس بيان جاء فيه: “تحتفل النساء في لبنان والعالم بالثامن من آذار، اليوم العالمي للمرأة، بتكريم نصف المجتمع وتسليط الضوء على الانجازات التى تحققها وعلى القضايا التي تناضل النساء من أجلها ولتركز على المساواة بين الجنسين ورفع الوعي السياسي والاجتماعي في قضايا المرأة وتسليط الضوء على الأوضاع الصعبة التي تواجهها نساء كثيرات حول العالم”.

أضاف: “في لبنان تناضل النساء كسائر نساء العالم من أجل تحقيق المساواة والمشاركة في الحياة السياسية والعامة ولمناهضة العنف، واستطاعت نساء لبنان في نضالهن الطويل والمستمر تحقيق بعض الانجازات أهمها الوصول الى قانون لمناهضة العنف والسعي ما زال مستمر لتحقيق العدالة والمساواة والمشارك”.

وتابع: “إن حزب الخضر المؤمن بدور المرأة وبالقضايا التى تناضل من أجلها والداعم لنضالها كان في طليعة القوى السياسية والحزبية في لبنان الذي اختار لرئاسة الحزب سيدة من بين أعضائه لتكون أول سيدة في لبنان والعالم العربي تقود حزبا سياسيا. إن مشاركة نساء لبنان بالحياة السياسية يتطلب تضمين أي قانون انتخابي كوتا بصورة موقتة وتشجيع القوى السياسية والاحزاب أعضاءها من النساء الى احتلال المناصب القيادية والأختيار من بينهن مرشحات الى الانتخابات البلدية والنيابية وللمشاركة بالحكومات بشكل أوسع وأشمل”.

ودعا الحزب “المجلس النيابي الى اقرار القوانين التي تحقق المساواة والعدالة والحماية لنساء لبنان والى اعتماد الثامن من آذاراليوم العالمي للمرأه كيوم عطلة رسمية.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

خبر عاجل