لقاء مصلحة الطلاب في “القوات” – دائرة البقاع مع بلدية زحلة

تحت عنوان “زحلة بين الواقع والمرتجى” أقامت مصلحة الطلاب في القوات اللبنانية-دائرة البقاع لقاء بين رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل المهندس أسعد زغيب وبين مسؤولين سابقين وحاليين في هذه الدائرة في منسقية زحلة في القوات، حضره إضافة لرئيس البلدية المهندس زغيب، منسق منطقة زحلة في القوات اللبنانية الأستاذ ميشال التنوري، عدد من أعضاء بلدية زحلة، رئيس دائرة البقاع في مصلحة الطلاب في “القوات” المهندس إبراهيم صليبي، ممثلي وسائل إعلامية وعدد من كوادر مصلحة الطلاب. وكان قد سبق هذا اللقاء استطلاع أجرته “الدائرة” عبر مواقع التواصل الإجتماعي استهدف شريحة كبيرة من الزحليين الذين حددوا المشاكل الأساسية التي يعانون منها أبدوا رأيهم في سبل الحل بحيث جاءت الندوة لتكون مساحة لطرح كل هذه المشاكل والإضاءة على حلول لها.

بدأ اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد القوات اللبنانية، تلاهما كلمة لرئيس الدائرة شكر فيها رئيس البلدية وأكّد أن هدف اللقاء هو التواصل والتقارب مع البلدية ومعرفة أسباب التأخر في بعض الأعمال في المدينة ودعا الجميع للوقوف إلى جانب البلدية في ظل الحملة المبرمجة عليها وأن يكونوا في المرصاد لكل المتربصين شراً و انهى كلمته بعبارة “وقت الخطر على البلدية… قوات”.

ثم كان كلمة لعضو بلدية زحلة الاستاذ ميشال ابو عبود شدد خلالها على ضرورة التواصل بين شباب المدينة وبلديتهم وأن مشروع “زحلة الحلم” سوف يتحقق قريباً.

كما كان لمكتب الإعداد الفكري في الدائرة محطة مهمة حيث قدم رئيسه شربل حوكو تقريراً مفصّلا حول مشاكل كثيرة يعاني منها سكان زحلة والحلول المقترحة لمعالجتها وقد لاقت هذه الاقتراحات آذان صاغية واهتماماً لافتاً من الحضور.

تلى التقرير ندوة حوارية مع رئيس البلدية فنّد خلالها المشاكل المذكورة وأسبابها وأكد أن العمل جارٍ على قدم وساق لمعالجتها، فالعمل الإنمائي يتطلب جهداً ووقتً طويلا وإنجاز المعاملات في الوزارات والدوائر المعنية لا يتم بالسرعة المطلوبة. وكان لافتاً التوقف مراراً عند مشكلة النازحيين السوريين وما تتسبب به من هدر للمال العام ومنافسة الزحليين في أعمالهم إضافة إلى انتشارهم الكثيف داخل الأحياء، فالخطة المتبعة للمعالجة تسير بالشكل المطلوب. كما أن حال الطرقات السيئة يتم العمل على معالجتها.

وفي النهاية تمّ التأكيد على العمل لإنجاز المشاريع المستقبلية للمدينة من إشارات مرور، تصنيف الشوارع، مكننة المعاملات الادارية ،إنشاء مدينة رياضية وغيرها.

واختتم اللقاء بحفل كوكتيل في منسقية زحلة.

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل