فنيانوس استقبل شورتر وعرض مع لجنة مطار القليعات كيفية تشغيله فنيا وقانونيا

استقبل وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس سفير بريطانيا هيوغو شورتر في زيارة برتوكولية، وكان عرض للأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تفعيلها على مختلف المستويات ودعم المملكة المتحدة للبنان في أفضل الطرق، والعمل معا لما فيه مصلحة البلدين.

المراقبون الجويون

وتناول فنيانوس مع وفد من المراقبين الجويين في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت، أوضاع الملاحة الجوية وبعض المطالب المتعلقة بالإدارة وأعمال التدريب المطلوبة، وعرض معهم مطالبهم في ما يخص قانون سلسلة الرتب والرواتب والنص التوضيحي لناحية كيفية اعطائهم الدرجات الاستثنائية عن كفاءات مراقبة الحركة الجوية.

مطار القليعات

وبحث وزير الاشغال مع لجنة متابعة تشغيل مطار الرئيس رينيه معوض (القليعات)، في كيفية تشغيل المطار من الناحيتين الفنية والقانونية.

وأكدت اللجنة ان “الوزير أعطى التوجيهات اللازمة للجهات المعنية لتشكيل لجنة فنية من المختصين في مجال الطيران المدني لدرس واقع المطار من الناحية الفنية ثم وضع الدراسات اللازمة له”، مشيرة الى أن “الوزير أبدى كل تعاون واستعداد لإزالة كل المعوقات التي تحول دون تشغيل مطار القليعات، وان تشكيل الهيئة الناظمة للطيران المدني سيكون المدخل الرئيسي للبدء بعملية التشغيل الذي سيكون له تأثير ايجابي على الصعيد الاقتصادي للمنطقة والحد من هجرة المواطن الى المدن”.

وأشادت اللجنة بـ”دينامكية وزير الاشغال ومتابعته وكيفية تعاطيه وسرعته الايجابية باتخاذ القرارات المناسبة من خلال تشكيل لجنة فنية لوضع الدراسات اللازمة لواقع المطار”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل