بري “مستاء” وسيدعو قريباً الى جلسة عامة لمناقشة الحكومة

أثار رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام النواب في لقاء الأربعاء، موضوع رسالة الرؤساء الخمسة السابقين الى القمة العربية، وقال: “أصحابها لا أحد منهم يقاطع رئيس الجمهورية، بل على العكس هم يرونه أكثر مما نراه، فما هو الموجب كي يظهر لبنان بهذا المظهر؟ وهنا الشكل يتعلق بصميم الجوهر، وهي دعوى مردودة بالشكل. لذلك في اليوم الثاني قرأت في الصحف مشروع بيان وزراء الخارجية العرب فوجدته أرحم من بياننا على بعضنا”.

وهنا أثار بعض النواب بيانات القمم العربية التي أكدت ثالوث الجيش والشعب والمقاومة، فقال بري: “هناك 13 قمة عربية أكدت ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة وتحرير الجنوب، وما تعرض له الجنوب، ولكن الظاهر ان هؤلاء “مش داير بالهن شو صار بالجنوب” في أعوام 78 و82 و93 و96 و99 و2000 و2006 وما خلفته الحروب والاعتداءات الإسرائيلية كل مرة من شهداء وجرحى ودمار هائل”.

ونقل النواب عن بري بعد اللقاء استياءه من استنكاف الحكومة حتى الآن عن التصدي لموضوع قانون الإنتخابات النيابية، “والذي هو من اولى مسؤولياتها ومهامها وفق ما جاء في بيانها الوزاري”.

كما نقلوا أنه سيدعو قريباً الى جلسة عامة لمناقشة الحكومة.

وجدد رئيس المجلس في شأن قانون الانتخاب تحذيره من أن “الوقت أصبح داهماً ولا يجوز الاستمرار على هذا المنوال”.

واستقبل بري في إطار لقاء الأربعاء الوزير غازي زعيتر والنواب: اميل رحمة، ميشال موسى، حسن فضل الله، علي خريس، ايوب حميد، نبيل نقولا، قاسم هاشم، مروان فارس، علي فياض، ياسين جابر، علي بزي، عبد المجيد صالح، علي عمار، هاني قبيسي، بلال فرحات، عباس هاشم، ناجي غاريوس، عبد اللطيف الزين، علي المقداد وأنور الخليل.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل