نعمت افرام لـ”لبنان الحر”: اما قانون نسبي كامل او ذاهبون الى الفراغ

راى المهندس نعمت افرام، ان خطر الارهاب في اوروبا واميركا كما ان وضع اللاجئين السوريين في بلاد الانتشار ودول المنطقة غير من اولويات هذه الدول وبالتالي تغيرت اولوية مصير بشار الاسد مشيرا الى انها قد تصل الى ستاتوكو لحل سلمي.

وحول تصنيف رئيس الجمهورية القوي قال نطمح ان ينجح هذا العهد لان فشله سقوط رؤية ومفهوم الرئيس القوي.

وردا على سؤال حول خطاب رئيس الجمهورية في القمة العربية ورسالة الرؤساء الخمسة الى القمة راى افرام لـ”لبنان الحر” ضمن برنامج بين السطور، ان الرسالة كانت مفاجئة ولكن خطاب الرئيس عون استوعب المشكلة كلها وظهر انه جامع للجميع فهو حمل تناقضات لبنان وحاول معالجتها راسما لهم الاهداف.

وعن اصطحاب العاهل السعودي للرئيس سعد الحريري من الاردن الى السعودية اشار الى ان ذلك يعني ان الحوار قد بدا ومن الطائرة معتبرا انه لا يمكن فصل علاقات الحريري عن دوره الوطني لان اهمية المسؤول بعلاقاته الخارجية التي يمكن ان يستخدمها لمصلحة لبنان وليس العكس.

وعن قانون الانتخاب قال افرام ان ما اراه اما ان يكون هناك قانون نسبي كامل او نذهب الى الفراغ مشيرا الى ان مشروع قانون الوزير جبران باسيل لن يمشي مضيفا ان حزب الله لا يخاف كثيرا من الفراغ.

وحول اقرار الموازنة راى انه كان يفترض ان تكون لخمس سنوات بدلا من سنة واحدة بعد انقطاع اكثر من 12 سنة.

وردا على سؤال حول اتوستراد جونيه نهر الكلب لفت الى ان الحديث التقني قد بدا املا ان نستحصل خلال شهر او شهرين مع وزير الاشغال على مبلغ لدراسة عملية في هذا الموضوع التي قد تاخذ مدة سنة وربما اكثر.

وعن حاكم مصرف لبنان اشار الى انه لعب دورا كبيرا ونجح فيه املا ان يبقى في مكانه لحماية هذا العهد علما ان بقاء الشخص نفسه في منصبه لعشرين عاما غير صحي.

وعن طموحه السياسي اكد ان طموحه  لم يكن سياسيا بل كان لتفعيل الوزنات التي يحملها لخدمة المجتمع ولكنني اليوم اهدف الى تحسين البيئة الحاضنة لكي استطيع التطوير وبذلك قررت تغيير الطريق التي تمر بالشان العام مشيرا الى اننا في حاجة الى احترافيين يعملون بالشأن العام ما يحتاج الى تطوير القوانين لاستقطاب فرص العمل كما تطوير البنى التحتية واستقرار النظام الضريبي لتحفيزهذه الفرص.

 

المصدر:
إذاعة لبنان الحر

خبر عاجل