بالصور: الرياشي في صيدا – الزهراني بإحتفال المطران غزال.. والحريري وموسى في إستقباله

شارك وزير الإعلام ملحم الرياشي باللقاء مع الطلاب المشاركين في جائزة “سليم غزال مطران الحوار والسلم الوطني اللبناني”، في الإحتفال الذي نظمته “مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة” و”الشبكة المدرسية لصيدا والجوار” بالتعاون مع “حلقة التنمية والحوار” في دار العناية – الصالحية.

وحضر حفل التكريم النائبان بهية الحريري وميشال موسى، رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، الرئيس العام للرهبانية المخلصية الأرشمندريت أنطوان ديب، منسق منطقة صيدا – الزهراني إدغار مارون، رئيس دائرة الإعلام الداخلي في “القوات اللبنانية” مارون مارون، رئيس منطقة جزين في “القوات” جوزيف عازوري، مرشح “القوات” عن المقعد الكاثوليكي في جزين عجاج حداد، رئيس “حلقة التنمية والحوار” إميل اسكندر، ورؤساء مراكز “القوات” في منطقة صيدا – الزهراني والجنوب، وحشد كبير من رؤساء البلديات ومخاتير المنطقة والمواطنين.

إستهل الإحتفال بالنشيد الوطني اللبناني تلاه عرض فيلم وثائقي عن حياة المطران سليم غزال ومسيرته. ثم ألقت النائب بهية الحريري كلمة في المناسبة رحبت فيها بالوزير الرياشي الذي ألقى كلمة شكر فيها الدعوة التي وجهت له معرباً عن سعادته بهذا اللقاء.

وقدمت االحريري للرياشي لوحة للمطران غزال رسمها الطلاب المشاركون في الإحتفال.

كما ألقى الأرشمندريت أنطوان ديب كلمة مرحّباً بالرياشي، وتحدث عن مسيرة الراحل الكبير المطران غزال. وكانت كلمة أيضاً لرئيس “حلقة التنمية والحوار” إميل إسكندر، وكلمة لمدير دار العناية الأب طلال تعلب.

وفي ختام الحفل جال الرياشي برفقة الحريري والحضور، على مباني مؤسسة دار العناية وأقسامها وتتضمن مهنية وداراً للأيتام ومؤسسة تربوية ومدرسية كما تعنى بشؤون أبناء المنطقة والجوار.

ومن المتوقع أن تكون للرياشي سلسلة لقاءات مع مسؤولي منطقة صيدا – الزهراني والجنوب في “القوات اللبنانية”، إضافة إلى جولة على المرجعيات الروحية.

الرياشي زار مطرانية صيدا وبحث مع فاعليات مجدليون القواتية أهمية العيش الواحد

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل