زجاجة ماء صالحة للأكل !!!

إذا كنت تركض ضمن سباق في لندن في المستقبل القريب ومررت بمحطة الإستراحة، سيسلمونك فقاعة صغيرة تشبه الكرة لشرب الماء بدلا من زجاجة !! نعم ما قرأتموه صحيح.

هذا التغليف الهلامي يدعى OOHO وهو صالح للأكل إذا كنت ترغب بإبتلاعه. وبعد العمل لمدّة سنتين عى تصنيعها وتصميمها يستعد صانعوها لطرحها في الأسواق.

وقد تم خلق هذه الفقاعات لحلّ مشكلة تزايد زجاجات البلاستيك التي تنتهي في القمامات دون وجود حلّ بيئي لها أو إعادة تدويرها.

وتستند هذه الصناعة الجديدة على تقنية الطهي الكروية والتي تُستخدم أيضا لصنع الكافيار الوهمي وكرات العصير الصغيرة المُضافة إلى شاي بوبا.

لصناعة هذه الفقاعة كل ما عليك فعله هو تغميس كرة من الجليد في كلوريد الكالسيوم ومستخلص الطحالب البني، ثم ستتمكّن من تشكيل غشاء كروي يحافظ على الجليد ويمكن أن يذوب ويأخذ درجة حرارة الغرفة.

يؤكد صانعوها أن لا طعم طبيعي للغلاف إنما يمكن إضافة النكهات في التركيبة، ولفتوا إلى أنّه يجب تقشير الغلاف الخارجي لها تماماً مثل الفاكهة وتكمن وظيفة هذا الغلاف بالمحافظ على نظافة الطبقات الداخلية.

الرؤية الجديدة للمياه ليست فقط صديقة للبيئة إنما أيضاً إنتاجها أرخص بكثير من زجاجات البلاستيك ويمكن تحويلها إلى سماد لإستخدامها لاحقاً في الزراعة.

فهل سيتقبّل الناس أكل المياه بدل من شربها؟! التجربة تحتاج إلى وقت قد يكون طويلاً لتصبح الفقاعات بمتناول الجميع.

 

 

كريستين الصليبي

خبر عاجل