على الإلتزام أن يقترن بقضية.. حبشي: وجودنا هنا نتيجة لخيار أجدادنا بالمقاومة

تحت عنوان “الإلتزام الحزبي والوطني”، نظمت القوات اللّبنانية – برقا محاضرة ألقاها رئيس جهاز التنشئة السياسيّة في حزب “القوات اللّبنانية” الدكتور انطوان حبشي، وحضرها عدد من فاعليات المنطقة وحشد كبير من القواتيين وذلك نهار الأحد 16 نيسان 2017، الساعة الخامسة مساء في قاعة الأب نقولا كلويترز – برقا.

‎بداية، ألقى الأستاذ اميل جعجع كلمة ترحيبية ركّز خلالها على مزايا حبشي، وخبرته الواسعة ونضاله الطويل في صفوف “القوات اللبنانيّة”.

‎بعدها، استهل حبشي كلمته بإلقاء الضوء على تاريخ برقا المناضل، والذي أسس لأجيالها المقبلة، مبرزاً محطاتها النضاليّة، ووقوفها في وجه كلّ ظلم، وصمودها في ظلّ ظروف صعبة، وتحديها المجاعة، ليبقى أهلها متشبثين بأرضهم، ملتزمين بها حتى يومنا هذا.

‎واعتبر حبشي أن الإلتزام يفتقد معناه ما لم يقترن بقضية ثابتة، لافتاً إلى أن هذه القضية يفترض أن تمس كيان الفرد وتنطلق من داخله، وتكون نتيجة لحرية اختياره. وأشار إلى أن أهالي برقا التزموا قبل كلّ شيء بأرضهم وضرورة الحفاظ عليها ووجدوا تجسيد قضيتهم في صفوف “القوات اللبنانية”. وإذ أوضح أن خيار الفرد مرتبط بمسؤولية كبيرة، أكد أن أبناء برقا عاشوا مسؤولية منطقتهم بالكامل تاريخياً.

‎وتطرق حبشي إلى تاريخ “القوات اللبنانيّة” والتزامها بالوطن، مشيراً إلى أن خيار المقاومة تاريخياً كان ينبع من حب هذه الأرض، ورفض الذميّة أو الرحيل، ولافتاً إلى أن وجودنا اليوم أحراراً هو نتيجة لقرار أجدادنا بأن يقاوموا ويصمدوا.

‎بعد انتهاء حبشي من إلقاء كلمته، فتح المجال لأسئلة الحضور، ليتوجه الجميع بعدها للمشاركة بحفل كوكتيل أقيم للمناسبة.

 

 

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

خبر عاجل