الخطيب: شددنا على حماية الموارد الطبيعية وغابة الصنوبر في بكاسين

إلتقى وزير البيئة طارق الخطيب في مكتبه في الوزارة عضو تكتل التغيير والاصلاح النائب أمل ابو زيد مع وفد من جزين، في حضور رئيس بلدية بكاسين حبيب فارس ومرشح التيار الوطني الحر عن المقعد الكاثوليكي في الشوف غسان عطالله وتم عرض للاوضاع العامة.
كذلك، ترأس الخطيب اجتماعا لوفد البنك الدولي برئاسة ماريا صراف جرى في خلاله تقويم لتقدم العمل على صعيد مكافحة التلوث في بحيرة القرعون بعد الموافقة على قرض بقيمة 55 مليون دولار.

وشدد الخطيب على اهمية التعاون مع البنك الدولي وضرورة الاسراع في انجاز المشروع مترافقا مع حملة توعية واشراك للبلديات والجمعيات البيئية لتحسين السلوك وتنفيذ المشاريع الخاصة بخارطة طريق مكافحة تلوث بحيرة القرعون وخصوصا أن كل القوى السياسية مجمعة على مكافحة التلوث البيئي.

وخلال الاجتماع، إطلع وفد البنك الدولي وزير البيئة على جولتهم المقررة على وزارة الطاقة وعدد من الوزارات لاطلاق دراسة عن كلفة تدهور المياه الجوفية.

على صعيد آخر، رعى وزير البيئة احتفالا في القاعة الخضراء، لمناسبة مرور سنة على صدور المرسوم الرقم 3172 تاريخ 7/4/2016 المتعلق بتعيين مهندسين واختصاصيين متمرنين في ملاك وزارة البيئة.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

خبر عاجل