كوشنير تفقد مخيما للنازحين في سهل الخيام

جال وزير الخارجية الفرنسي الاسبق برنار كوشنير يرافقه وفد من منظمة “فونداسيون ميريور” الفرنسية على مراكز لمؤسسة عامل الدولية، في الخيام، وذلك بهدف الاطلاع على الانجازات التي تحققها المؤسسة في إطار العمل مع الفئات الشعبية واللاجئين على حد سواء في مختلف المناطق اللبنانية، حيث كان في استقبالهم رئيس مؤسسة عامل الدولية والمنسق العام لتجمع الهيئات الأهلية التطوعية في لبنان الدكتور كامل مهنا، وفريق من عامل.
بدأت الجولة في مركز عامل الصحي – التنموي – الاجتماعي في الخيام، حيث اطلع الوفد على سير العمل فيه، مبديا الاعجاب بالتقنيات المتطورة والآلات الموجودة في المركز والتي تغطي اختصاصات عدة، كالعلاج الفيزيائي، وطب العيون، وطب الأطفال، والطب النسائي وأمراض القلب وغيرها، إلى جانب الأدوية والخدمات المتوفرة للناس والمنطقة، بالتوازي مع محاضرات التوعية والتثقيف.

وتوجه الوفد إلى زيارة لمعتقل الخيام الذي كان شاهدا على ارتكابات الاحتلال الاسرائيلي بحق أهالي الجنوب. وتضمنت الزيارة جولة على مخيم مرج الخوخ الذي يحتضن 2500 نازح سوري يعانون من ظروف مأساوية، كما تفقد عمل عيادة عامل النقالة التابعة لمؤسسة عامل التي تجول في المخيم.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل