سركيس في لقاء مع”القوات”- جبيل: رغم المعاناة… جبيل في جهوزية تامة

نظمت منسقية جبيل في “القوات اللبنانية” لقاءً مع الأمينة العامة لحزب “القوات اللبنانية” الدكتورة شانتال سركيس ، في حضور الأمين المساعد لشؤون المناطق الرفيق جوزف أبو جوده ومنسق منطقة جبيل في حزب “القوات اللبنانية” الرفيق شربل ابي عقل، ومجلس منطقة جبيل في الحزب الذي يضم مكتب منسقية جبيل و رؤساء المراكز في القضاء ورؤساء الاجهزة، وذلك في الـ  elminato – جبيل.

بدايةً، رحّب منسق منطقة جبيل الرفيق شربل ابي عقل بالامينة العامة الدكتورة شنتال سركيس والرفيق جوزف ابو جوده كما بالحضور ، ولا سيما انها الزيارة الاولى للدكتورة شنتال سركيس إلى المنطقة، فتحدث عن أهمية جبيل واستعداد الرفاق الدائم وتجاوبهم مع “القوات اللبنانية” والقضية منذ زمن الحرب إلى فترة الاضطهاد وصولاً الى يومنا هذا، ومروراً بمواكبة رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع ونشأته الحزبية في هذه المنطقة تحديداً .

استهلّ اللقاء بكلمة للدكتورة شانتال سركيس في اول لقاء لها في اول منطقة منذ توليها منصب الامينة العامة في الحزب ، فركزت على ان جبيل هي نموذج في العمل الحزبي، فرغم بعض المعاناة في المنطقة فإن “جبيل في جهوزية تامة”، على عدة اصعدة ، فتبرز منطقة جبيل وتحتل الصدارة بعملها بين المناطق لا سيما في الموضوع الانتخابي والاداري والتنظيمي  ومواكبة الحملات السياسية للحزب. فإن حزب “القوات اللبنانية” يعمل بجهد لمحاربة الفساد قولاً وفعلاً فيسعى لقطف ثمار عمله. وتمّ شرح طريقة عمل الوزراء في الحكومة والامور التنموية في المنطقة كما كيفية طرح المشاريع الائنمائية و عرضها وتنفيذها، وتمّ بحث النشاطات المنوي اقامتها في المنطقة.

كما كان كلمة للامين المساعد لشؤون المناطق الرفيق جوزف ابو جوده، تحدث فيها عن تجربته الخاصة ومسؤولياته الحزبية مع منطقة جبيل. فان الامر اللافت – وبحسب قوله – إن منطقة جبيل  المنطقة الوحيدة ضمن المناطق التي لا مشاكل فيها ، ويعود هذا الفضل الى الرفاق كافة في المنطقة والى منسق المنطقة الرفيق شربل ابي عقل حيث هنأه على جهوده في هذا السياق . وتابع ان الحزب يقوم بورشة حزبية تبدأ من كل فرد وصولاً الى القيادة وذلك لمواكبة العمل السياسي على مستوى كل لبنان ومن خلال كافة الاجهزة والمناطق .

وتخلل اللقاء عرض من مسؤول جهاز الانتخابات الرفيق جيلبار سمعان ومن مسؤول جهاز التنمية الرفيق ايلي فرحات ومسؤولة جهاز الشؤون الاجتماعية الرفيقة برتا الخوري وامين سرّ المنطقة الرفيق روحانا كرم ومسؤول شباب جبيل في دائرة كسروان وجبيل في مصلحة الطلاب الرفيق فؤاد ابي عساف، حيث عرض كل مسؤول المواضيع المتعلقة بجهازه ضمن المنطقة وتم شرح الهيكلية والنشاطات والمشاريع  والخطط، وذلك للسعي الدائم للتقدم المستمر خدمةً لمنطقة جبيل.

كما تلا هذا اللقاء، لقاء عام جمع الامينة العامة الدكتورة شانتال سركيس مع شباب دائرة كسروان وجبيل في مصلحة الطلاب، وفي حضور منسق منطقة جبيل في حزب “القوات اللبنانية” الرفيق شربل ابي عقل، ورئيس مصلحة طلاب القوات اللبنانية الرفيق جاد دميان و رئيس الدائرة الرفيق رامي سابا ، حيث تمّ شرح القوانين الانتخابية ومناقشتها .
وبهذين اللقائين تكون منطقة جبيل قد جمعت جيلين في “القوات اللبنانية” لبحث الوضع العام عامةً ووضع منطقة جبيل خاصةً، واستكمال العمل وتطويره بغية تحقيق الاهداف والمقررات، وذلك كلٌ حسب مسؤوليته  حيث ان لكل فرد في المنطقة دوره هو سبب لبقاء الحزب وتطوره واستمرار مسيرته.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل