بالصور: تزامناً مع جلسة لجنة المال اعتصام لنقابة مستخدمي الضمان الاجتماعي

يعتصم  موظفو نقابة مستخدمي الضمان الاجتماعي في ساحة رياض الصلح احتجاجا على إدراج المادتين 54 و68 ضمن مشروع الموازنة. ويتزامن الاعتصام مع اجتماع للجنة المال والموازنة المخصص للنقاش العام في مشروع الموازنة برئاسة النائب ابراهيم كنعان.

وشدد المعتصمون على أن الموضوع وصل  الى حد الخطورة التي تمس كل مواطن في لبنان، مؤكدين أنهم ليسوا  في وارد اعفاء اي مؤسسة من ديونها، وهذا أول تحرك ولن يكون الاخير، وهم يسعون الى مواطن مضمون على مساحة الوطن والحفاظ على حقوق المواطنين.

وأعلن  رئيس نقابة مستخدمي الضمان خلال الإعتصام أن هناك اتجاهاً الى اضراب عام مفتوح اذا لم تُسحب المادتان المتعلقتان بالضمان في جلسة لجنة المال والموازنة، مناشداً عون وبري والحريري التدخل الفوري لسحب من مشروع قانون الموازنة المادتين.

يذكر أن المادة 54 تلغي موجب استحصال أصحاب العمل على براءة ذمّة لإثبات تسديد متوجباتهم للضمان، وهي الأداة الوحيدة التي يستعملها الصندوق لضمان التزام أصحاب العمل بتسديد الاشتراكات، والمادة 68 تتضمن فقرة تلغي الفوائد المترتبة للصندوق عن تقسيط المبالغ المتوجبة على الدولة اللبنانية تجاه الضمان، وتتضمن فقرة ثانية تمنع فتح صناديق الضمان إلا بقرار مجلس الوزراء.

 

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل