كرم من سيدني: نأمل في التوصل الى حل لقانون الانتخاب قبل 15 آيار المقبل

 


واصل عضو كتلة حزب “القوات اللبنانية” النائب د. فادي كرم زيارته الى سيدني والتقى ممثلي احزاب الكتائب اللبنانية والوطنيين الأحرار والتقدمي الاشتراكي والتيار الوطني الحر وتيار المستقبل وحركة الاستقلال حيث جرى عرض لآخر المستجدات على الساحة اللبنانية.
وأولم ممثلو الأحزاب على شرف كرم في حضور عدد من فاعليات الجالية وممثلي وسائل الاعلام.

بالصور: كرم مع ممثلي الاحزاب اللبنانية في سدني


وألقى منسق استراليا في حركة الاستقلال اسعد بركات كلمة بإسم الأحزاب رحب فيها بكرم وقال: “آت إلينا، ولبنان غارق حتى أذنيه في فساد مستشر الى حدَّ الوقاحة. برلمان ممدد، معلق، سلطة مباحة مستباحة، حكومة تئن تحت ثقل الدين، وتحت ثقل النازحين، فكلاهما شيء أحد، النازحون الينا وعلينا من كل حدب وصوب، والطامعون الحالمون نيوبهم بارزة وليسوا يبتسمون. فأهل البلد من بقي فيها يحلمون بالمغادرة في اقرب فرصة سانحة. وكأن طبول الحرب تقرع”.

أضاف: “في خضم كل ذلك لم يهادن الدكتور كرم في أخذ اتجاهاته، ولم يساوم في خياراته، بل ذهب بها الى أبعد حد، ودافع عنها بقناعة، فاتحا طريقا على خصومة عمرها من عمر الحرب ويزيد، باذلا الكثير من التضحيات في مواجهة كل العراقيل. شيء من التمرد على السياسة التقليدية وبلادة الذهنية، بل أقول شيئا من التمايز في العمل السياسي ، وفي خضم كل ما يحدث من حولنا، من تغيير ديموغرافي، او ما شابه، نرى المجتمع الدولي، غارق في تفاهة بعض حكامه، وكأننا في حلم أو كابوس”.

كرم
ورد كرم شاكرا الأحزاب وتحدث عن الأوضاع في لبنان والمنطقة ودان الارهاب من أي جهة أتى، كما تطرق الى ابرز المواضيع السياسية على الساحة اللبنانية وخصوصا قانون الانتخاب”، آملا في “التوصل الى حل قبل 15 آيار المقبل”.

بالصور: كرم التقى قنصل لبنان في سيدني وزار دير مار شربل

كما إلتقى كرم  قنصل لبنان العام في سيدني جورج بيطار غانم في حضور رئيس مقاطعة استراليا في القوات طوني عبيد ورئيس مركز سيدني جهاد داغر وداني جعجع واعضاء من المركز. وجرى عرض لاوضاع الجالية والتطورات على الساحة اللبنانية.

وظهرا قام النائب كرم بزيارة الى دير مار شربل حيث التقى رئيس الدير الاب لويس الفرخ والرهبان واطلع على ما تقوم به رسالة مار شربل في سيدني.

وبعد ذلك أولم الفرخ على شرف كرم والوفد المرفق في حضور الأب فادي منصور كاهن رعية شكا المارونية، رئيس التجمع المسيحي والي وهبه ورئيس الرابطة المارونية باخوس جرجس وفاعليات. ثم جال في ارجاء الدير والنهد والتقى الطلاب.

بالصور: المؤسسة الاعلامية كرمت النائب فادي كرم

وكان رئيس مجلس إدارة “المؤسسة الإعلامية للشرق الأوسط” والي وهبه قد أقام عشاءً على شرف النائب فادي كرم الذي يواصل زيارته لسيدني، في حضور قنصل لبنان العام جورج بيطار غانم، رئيس دير مار شربل الأب لويس الفرخ، رئيس مقاطعة اوستراليا في “القوات اللنانية” طوني عبيد، رئيس مكتب سيدني جهاد داغر، رئيس قسم سيدني الكتائبي بيتر مارون، منسق “التيار الوطني الحر” طوني طوق، منسق “حركة الاستقلال” سعيد الدويهي، مفوض حزب الوطنيين الاحرار طوني نكد. وحضر من مكتب “القوات” كل من سليم وليشع الشدياق وداني جعجع.

وحضر ايضا المدير العام للمؤسسة الإعلامية ريمي وهبه، رئيس تحرير “النهار” الاوسترالية أنور حرب، مدير مكتب “الوكالة الوطنية للإعلام” سايد مخايل، رئيس تحرير جريدة “التلغراف” انطوان قزي، والكاتب بيار سمعان، ورجل الاعمال انطوان بشارة الذي كان اطلق من سيدني مشروعا متطورا لقانون الانتخاب.

وجرى خلال اللقاء عرض للاوضاع اللبنانية ولقوانين الانتخاب المطروحة.

زيدان
وكان النائب كرم زار صباحا ممثل دار الفتوى في أوستراليا الشيخ مالك زيدان الذي استقبله في حضور رئيس جمعية الوحدة العربية عبدالله الشامي، وجرى عرض لاوضاع الجالية اللبنانية والإسلامية.

ونظم رجل الاعمال سام فياض رحلة بحرية حول خليج سيدني على شرف كرم والوفد المرافق.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل