اشتباكات بين الحرس الثوري و”جيش العدل” جنوب شرق إيران

أكّدت وكالة “روسيا اليوم” إلى أن مواجهات اندلعت بين الحرس الثوري الإيراني و”جيش العدل” في مدينة قصر قند في محافظة سيستان بلوشيستان، جنوب شرق إيران، مشيرةً إلى أن الاشتباكات لا تزال مستمرة مع مجموعات إرهابية، جنوب إيران. وأضافت: “إن قوات من الأمن والشرطة انضمت إلى الحرس الثوري”.

من جهتها، لفتت وكالة “فارس” إلى أن السلطات الإيرانية أرسلت مروحيات وسيارات إسعاف إلى منطقة الاشتباكات.

القضاء على خلية إرهابية جنوب شرق إيران

إلى ذلك، كان مساعد الشؤون الأمنية في محافظة سيستان وبلوشيستان الإيرانية، المتحدث باسم مجلس الأمن بالمحافظة علي أصغر ميرشكاري، قد أفاد بأن القوات الإيرانية تمكنت من القضاء على خلية إرهابية تابعة لـ”أنصار الفرقان” في مدينة جابهار جنوب شرق إيران.

وقال ميرشكاري في تصريح لوكالة “إرنا”، مساء الأربعاء، أن وزارة الأمن تمكنت خلال عملية استخبارية من رصد خلية إرهابية تابعة لـ”أنصار الفرقان”. وأضاف أن هذه الخلية كانت تعتزم القيام بعمليات إرهابية وانتحارية، مشيرا إلى اعتقال 5 عناصر وتصفية اثنين آخرين خلال الاشتباكات. كما أعلن المسؤول الأمني مقتل أحد عناصر الأمن خلال الاشتباك، موضحاً أنه تم ضبط أسلحة خفيفة وعتاد حربي وحزام ناسف ومواد تفجير.

وأعلنت القوة البرية في الحرس الثوري في ايران القضاء على مجموعة ارهابية تكفيرية في منطقة قصرقند بمحافظة سيستان وبلوشستان بجنوب شرق البلاد.

وقالت دائرة العلاقات العامة في القوة البرية للحرس الثوري، في بيان صادر يوم الخميس، انه عقب وصول معلومات على نشاطات مجموعة ارهابية تكفيرية في منطقة قصرقند بمحافظة سيستان وبلوشستان تم ايفاد وحدات من القوة البرية الى المنطقة والتي حاصرت مرتفعات المنطقة واشتبكت مع الارهابيين ما أسفر عن قتل واصابة وهروب عدد منهم.

واضافت، انه عقب الاشتباكات ماتزال وحدات القوة البرية التابعة للحرس الثوري تواصل ملاحقة فلول الارهابيين الفارين فيما نجحت هذه الوحدات بتدمير سيارة مفخخة تحمل 600 كيلوغراما من المتفجرات وضبط 5 عبوات ناسفة واكثر من 700 كيلوغراما من المتفجرات اضافة الى عشرات آلاف طلقات الرصاص بالاضافة الى اسلحة وذخائر.

واكدت القوة البرية على مواصلة وحداتها ملاحقة فلول الارهابيين حتى القضاء عليهم بصورة كاملة. واشادت بدعم قوات الشرطة ودائرة الامن في محافظة سيستان وبلوشستان.

يذكر أن ميناء مدينة جابهار يقع على ساحل بحر عمان على بعد 645 كم إلى الجنوب من مدينة زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوشيستان جنوب شرق إيران.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل