مصادر قواتية: يفترض أن تُقرّ الموازنة خلال 10 أيام على أن تكون السلسلة جزءاً منها

 

اشارت مصادر “القوات اللبنانية” إلى أنّها “خلافاً لكلّ ما يقال، فهي مع سلسلة الرتب والرواتب”، مشددة على ضرورة أن تكون السلسلة جزءاً لا يتجزأ من الموازنة.

وأعلنت المصادر لـ “الأخبار” مطالبتها بتأجيل بتّ الاولى عبر ربطها بالثانية، مؤكدة التنسيق مع المستقبل والتيار الوطني الحر، واستكمال النقاشات اليوم انطلاقاً من هذا الموقف، وأضافت: يفترض تبعاً للنقاشات أن تُقرّ الموازنة خلال عشرة أيام لتُعرض على مجلس النواب، على أن تكون السلسلة جزءاً منها”.

أما عن تمسّك القوات بمبلغ 1200 مليار ليرة كسقف للسلسلة، فقد أشارت المصادر إلى أنّ مسألة الارقام قابلة للبحث لمعرفة ما هو الأنسب لتأمين الاموال المطلوبة وحقوق الناس وحفظ الاستقرار المالي، آملة أن “يخلص اجتماع اليوم (للجنة النيابية الوزارية التي تدرس السلسلة) إلى معالجة كل المواقف، فينتج الحل للموازنة والسلسلة فلا يشكل انقساما جديداً يكون الهدف منه ترحيل السلسلة لخلفيات سياسية معروفة”.

واستندت المصادر إلى كلام النائب ياسين جابر، أول من أمس، الذي أعلن فيه أنّ «سلسلة الرتب والرواتب تحتاج الى هندسة مالية، أكانت من خلال تقسيطها أو توفير الإنفاق أو تجميع المداخيل».

 

 

المصدر:
الأخبار

خبر عاجل