من تايلاند إلى السويد… “الدببة” تُعاود مهاجمة البشر

هاجم دب بني اللون  حارسا وأصابه بجروح خطيرة اليوم الجمعة، في حديقة حيوان تضم حيوانات مفترسة بوسط السويد بحسب ما ذكرت الشرطة ووسائل إعلام محلية.

وحدث الهجوم، بينما كان الحارس ينظف حظيرة الدببة في حديقة الحيوان التي تقع في أورسا روفدجورسبارك، على بعد نحو 330 كيلومترا شمال غرب العاصمة، ستوكهولم.

ولم يتضح كيف دخل الدب إلى الحظيرة المسيجة، لكن تقارير أولية أشارت إلى أنه ربما حفر بمخالبه ودخل الحظيرة بإقليم دالارنا.

وأعلن أنديز بلومكيست، كبير المديرين التنفيذين بشركة “جرونكليتسجروبن” القائمة على تشغيل الحديقة، لقناة “إس.في.تي” التليفزيونية السويدية “حدث شيء خطأ، عندما دخل الحارس الحظيرة المسيجة وبطريقة ما تمكن الدب من الدخول”.

وأطلق النار على الدب الصغير، وتم نقل الزوار من المنطقة المجاورة للحظيرة المسيجة، لكن لم يتم اغلاق الحديقة، ولم يتم بعد إجراء تحقيق.

وتضم حديقة “أورسا روفدجورسبارك” حيوانات مفترسة، تشمل دببة ونمور وحيوانات السنور البرية والذئاب.

وافتتحت الحديقة عام 1986 وتقع على مساحة 325 ألف متر مربع. وتصف نفسها بأنها الاكبر في أوروبا.

يأتى هذا الهجوم بعد اقل من يومين على حادثة أخرى مماثلة وقعت فى تايلاند، حيث نشرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية فيديو يظهر لقطات مروعة لمهاجمة دب لأحد الأشخاص في مقاطعة فيتشابون بتايلاند.

وقالت الصحيفة بأن الشخص يدعى نيفوم برومراتي 36 عاما ، قد أثار غضب الدب بعد أن كان يقوم بإطعامه بطريقه سببت له ضيقا كبيرا.

حيث عمد الشخص إلى إطعامه عن طريق حبل معلق به الطبق الذي يحمل الطعام ويضعه في فمه ، مما أثار غضب وضيق الدب الذي فاجأه بالوقوف على قدميه الخلفيتين وقام بسحبه بقوة داخل فناء الحديقة .

وهاجم الدب الشخص بكل شراسة حيث حاول الفتك به ، ودون جدوى حاول بعض الأشخاص المتواجدين في المكان إنقاذ الرجل ولكنهم فشلوا.

وقام الدب بحمل الشخص الذي تعرض للإنهاك إلى القفص الخاص به ليجهز عليه ، ولكن جاءت فرق الإنقاذ بسرعة لتنقذ الشخص من الدب “الهائج” قبل أن يفتك به ويلقى مصرعه.

وحسب تقرير الصحيفة فلقد تم نقل الشخص لأحد المستشفيات بعد أن تعرض لإصابات خطيرة بعد هجوم الدب عليه، وهو يتماثل للشفاء الآن.

وقبل يوم واحد من الحادثة قال أحد مسئولي المقاطعة إن بعض الحيوانات تعاني من “الجوع” بسبب أنهم لم يتلقوا الطعام الكافي خلال الفترة السابقة.

المصدر:
الأهرام

خبر عاجل