جنبلاط: بلال عبدالله المرشح بدلا من ترو

أعلن رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب وليد جنبلاط، ترشيج الرفيق بلال عبدالله عن المقعد السني في الشوف، الذي يشغله علاء ترو، وذلك في سياق عملية التغيير في جبهة النضال الوطني.

وأشار جنبلاط في مؤتمرٍ صحافي من قصر المختارة، إلى أنّ توقيت الترشيحات الثانية مرهون بخصوصيات كل منطقة، متمنيا الإلتقاء في الانتخابات مع “التيار الوطني الحر” و”القوات” و”الكتائب” و”المستقبل” و”الجماعة الاسلامية” و”حزب الله” وحركة “أمل” و”الكتلة الوطنية” و”الأحرار” والمستقلين والأهم هو التنافس الديمقراطي وتثبيت مبدأ الشراكة.

وأضاف:”الترشيحات الجديدة ستشمل أكثر من 70% من نواب اللقاء الديمقراطي، وقد اجهنا تحديات هائلة، لكن لن نسمح لأحدٍ بسرقةِ نضالاتنا وتاريخنا”.

وأكد أن تيمور لن يكون وليد جنبلاط لأنه سيشقّ طريقه بنفسه ولكن بصورة مبنية على الطريقة الأصيلة. وتوجه جنبلاط لتيمور، قائلا:”استفد من نضالات الذين سيرافقونك في المسيرة السياسية ومن دون الماضي ليس لدينا المستقبل”. وأمل أن يشكل فريق العمل الذي سيخرج تباعاً إلى جانب تيمور، فريق عمل منسجم.

أما بالنسبة إلى أزمةِ النفايات، فقال جنبلاط إنّ أزمة النفايات ستعود مطلع شهر شباط، وكان هناك حلول جزئية، إلاَّ أنَّ ما من حلول نفِّذت منذ بداية أزمة النفايات من قبل الحكومة.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

خبر عاجل