بالصور: صبحية لجهاز تفعيل دور المرأة في “القوات” – بقرقاشا

اقام جهاز تفعيل دور المرأة في حزب “القوات اللبنانية” – بقرقاشا للسنة الثانية على التوالي صبحية نسائية في مطعم الريف – بشري، برعاية النائب ستريدا جعجع، وذلك في اطار التشديد على الدور الفاعل للمرأة في الحياة العامة والحزبية.
حضر اللقاء مديرة مكتب سيدات بشري السيدة ماريان سعد منصور ممثلة النائب ستريدا جعجع، النائب إيلي كيروز ممثلاً بالأستاذ جورج جعجع، النائب فادي كرم ممثلاً بالسيدة جولي كرم، سفيرة حقوق الإنسان  المناضلة أنطوانيت شاهين، منسق “القوات” في قضاء بشري المهندس جوزيف اسحق، وحشد كبير من سيدات البلدة وجوارها.
بداية النشيد الوطني ونشيد “القوات”، وتقديم لباميلا عريضة، ثم ألقت رئيسة اللجنة النسائية لمكتب “القوات” بشري السيدة ماريان سعد منصور كلمة النائب ستريدا جعجع وشددت فيها على دور المرأة اللبنانيّة عموماً والقواتية خصوصاً التي لعبت أدوارًا رائدة ومشرّفة كالنائب ستريدا جعجع، والأمينة العامة شانتال سركيس التي ناضلت وكافحت ووصلت إلى ما هي عليه اليوم.

كما نوّهت بالعمل المضني التي تقوم به سيدات بقرقاشا وكيف أن هذه اللجنة أعادت الحياة للبلدة من خلال النشاطات التي تقوم بها على مدار السنة، وحيّت منصور النائب إيلي كيروز على العمل الذي يقوم به من خلال دراسة كل المواد المجفة بحق المرأة.

ثم القى الأستاذ جورج جعجع كلمة النائب إيلي كيروز شدد فيها على دور المرأة وأبلغ الحاضرين بسلامات النائب كيروز الذي سيعمل ليلاً نهاراً وسيناضل أكثر من أجل كرامة المرأة.

بعدها ألقت المناضلة أنطوانيت شاهين كلمة من القلب اختصرت فيها معاناتها، وكيف أن  على المرأة القواتية اليوم  إكمال المسيرة من دون تعب او كلل، كما أكدت إنها ستكمل الدرب مع عائلتها  للوصول الى لبنان القضية والحق.

كما كان هناك كلمة للسيدة ربى أمين مديرة مكتب نساء بقرقاشا حيت فيها الحضور، مؤكدةً أن سيدات بقرقاشا انطلقن، وهم مجتمعون اليوم لدعم أعمال طبية مجانية تفيد البلدة، وقد عاهدوا أنفسهن على متابعة شؤون المرأة في منطقتهم في كل جوانبها لمواكبة النهضة التي تعيشها البلدة  ولا رجوع للوراء وسيكون العمل أكثر لتفعيل وجود العمل النسائي في القضاء بمساعدة النائب جعجع التي أصبحت سيدة الإنماء الأولى.
وتخلل الصبحية سحب تومبولا وتوزيع هدايا من بعض المحلات التجارية في المنطقة.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل