بالصور: حاصباني تفقد مركز الرعاية الصحية الاولية في برقا

زار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، مركز الرعاية الصحية الأولية في بلدة برقا، برفقة راعي أبرشية بعلبك دير الأحمر المارونية المطران حنا رحمة، وكان في استقباله رئيس البلدية غسان كرم جعجع واعضاء المجلس البلدي، رئيسة المركز الأخت ماري ألبرت، وفد من جمعية فرسان مالطا، مخاتير وفاعليات البلدة.

جعجع

بداية النشيد الوطني، تبعه نشيد “القوات اللبنانية”، ثم تحدث جعجع مرحبا بالوزير حاصباني باسم المجلس البلدي والأهالي، وقال: “إن أبناء هذه المنطقة، ورغم إهمال الدولة لها على جميع الصعد منذ زمن بعيد، مصرون على البقاء في هذه الأرض رغم المصاعب والتحديات اليومية، لأنهم يحملون ويعيشون المفاهيم المسيحية والثوابت الوطنية، التي استشهد من أجلها المئات من أبنائها حفاظا عليها ودفاعا عن الوطن”.

أضاف: “تأتي زيارتكم اليوم بلسما لهذه الهموم اليومية، واضعين بين أيديكم حاجاتها الصحية والطبية، وهذا المستوصف الذي يعتبر من أهم المستوصفات في المنطقة، له دور فعال على الصعيد الاجتماعي، لذلك نأمل منكم العمل على تلبية حاجاته الضرورية من تجهيزات ومعدات ليستمر في رسالته الإنسانية”.

حاصباني

من جهته، شكر حاصباني على الضيافة الكريمة، وقال: “الله يعطيكم ألف عافية على العمل الجبار، الذي تقومون به بكل الإمكانات المتواضعة لتستطيعوا خدمة المنطقة. عمل يجسد التعاون الحقيقي بين الراهبات وفرسان مالطا والبلدية، هذا المجتمع الذي خلقتموه هنا، هو قمة الصمود والتمسك بالجذور، لأننا هكذا نبقى في ضيعنا وفي مناطقنا، ويبقى المواطن اللبناني قريبا من منطقته وأهله ومتمسكا بجذوره”، مؤكدا أن “قطاع الاستشفاء ينمو ويتطور في لبنان، بوجود مراكز رعاية صحية مثل هذا المركز يصبح على مستويات أحسن وأحسن، وهكذا مراكز تخفف العبء عن المستشفيات وتخدم أهل المناطق”.

أضاف: “نحن كوزارة صحة بالتعاون الذي تقومون به نضيف يدنا إلى أيديكم، ونتمنى أن يكون هناك تعاون أكبر بيننا وبينكم، وتنمو كل شبكة الرعاية الصحية الأولية، التي أقامتها وزارة الصحة، والمستعدة لتقديم كل الدعم الذي تحتاجون إليه، وفي سبيل تطوير المراكز هناك قرض سعينا إليه من البنك الدولي، وهو يأخذ إجراءاته القانونية. ونعمل على تحديث التكنولوجيا في المراكز ليتمكن الأطباء عبر تقنيات حديثة والانترنيت سواء في بيروت أو مناطق أخرى أو حتى خارج لبنان من معاينة المرضى”، متمنيا أن “نتمكن من تعميم هذه الخدمة على كل مراكز الرعاية الصحية الأولية ومن ضمنها هذا المركز”.

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل