حاصباني أعلن عن انعقاد ملتقى بيروت للصناعات الصحية في آذار

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، في مؤتمر صحافي عقده في مقر الوزارة في بئر حسن، عن الدورة الثانية لـ”ملتقى بيروت للصناعات الصحية” الذي تنظمه وزارة الصحة العامة بالاشتراك مع مجموعة الاقتصاد والاعمال وبالتعاون مع مختلف الهيئات المعنية بشؤون الصحة والدواء وذلك في 2 و3 آذار 2018 في فندق هيلتون حبتور.

حاصباني

وأشار حاصباني الى النجاح الذي حققه في دورته الاولى، وقال: “بعد هذا النجاح قررنا المتابعة سنوياً وان تكون المشاركة اوسع وبالتعاون مع مجموعة الاقتصاد والاعمال والشريك الاستراتيجي الجامعة الاميركية”.

وأضاف: “أطلقنا الخطة 2025 وتضمنت بنودها الرعاية الصحية الاولية، وضع القوانين للتغطية الصحية الشاملة لجميع المواطنين واستخدام التكنولوجيا في قطاع الوزارة وتطوير ادارة المستشفيات الخ”.

وتابع: “ما نتج عن الملتقى في دورته الاولى كان بمثابة توصيات، ليكون الملتقى الثاني بمثابة التنفيذ، وذلك كي نضع لبنان على خارطة الصحة في الشرق الاوسط”، لافتاً الى “لقاءات قريبة ستعقد لمزيد من التوضيح”.

وذكر “ان المشاركة العالمية في تموز الماضي، انحصرت بمنظمة الصحة العالمية والبنك الدولي واطباء من الوطن العربي، في حين ان المشاركة في الدورة الثانية ستكون اوسع من مختلف الدول العربية والاجنبية”.

وحضر المؤتمر المدير العام لوزارة الصحة الدكتور وليد عمار، نقيب اطباء الشمال الدكتور عمر عياش، نقيب المستشفيات سليمان هارون، نقيب الصيادلة جورج صيلي، نقيب اطباء الاسنان كارلوس خيرالله، نقيب مستوردي المعدات الطبية هوفيك كوركجيان، نقيب مستوردي الادوية آرمان فارس، نقيب مستوردي المنتجات الطبية الطبيعية والمتممات الغذائية مروان الحكيم، نقيب المختبرات كريستيان حداد، مدير مستشفى الجامعة الاميركية حسان الصلح، رئيس جمعية شركات الضمان في لبنان ماكس زكار، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والاعمال رؤوف ابو زكي، نائب نقيب الممرضات والممرضين في لبنان شمس عيسى، رشيد العيلة ممثلا نقيب المعالجين الفيزيائيين، رئيسة نقابة مصانع الادوية في لبنان الدكتورة كارول ابي كرم.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل