بالصور – كرم يضع أكاليل على أضرحة شهداء “القوات” في الكورة: لكل شهيد قصة بطولة

أكد النائب كرم كلمة أن لكل شهيد من شهداء القوات اللبنانية قصة بطولة ولكن قضية واحدة وقال: لكل شهيد من شهدائنا قصة بطولة ولكن لهم كلهم ولنا يوجد قضية واحدة هم إستشهدوا لنبقى نحن، بقينا نحن وبقيت القضية وهم بقوا في وجداننا وضميرنا، نتذكرهم في كل حدث وكل إنجاز نتذكرهم في يوم مقدس في السنة، نقدس عن أرواحهم لنؤكد ان التضحيات والتضحية بأغلى ما عندهم زرعت فينا قدرة التضحية من أجل البقاء،هم كانوا قبلاً ونحن اليوم وغداً أولادنا.

كلام كرم جاء بعد وضعه أكاليل الغار على النصب التذكارية لشهداء القوات في منطقة الكورة بدءً من كوسبا مروراً بعين عكرين وصولاً الى نصب الشهداء في دار بعشتار في إطار تكريم شهداء المناطق  في أسبوع الشهداء الذي يسبق القداس المركزي لشهداء القوات اللبنانية في معراب الأحد المقبل.

وتابع :في هذا المكان بالذات نتذكر رفيقنا بيار ورفاقه الأبطال وشهدائنا في الكورة جميعهم الذين بتضحياتهم زرعونا وثبتونا في هذه المنطقة العزيزة على قلوبنا وعلى رأسهم الشيخ فريد حبيب الذي كان داعماً لشهدائنا وأبطالنا جميعهم وعندما إطمئن باله من أننا باقون ومستمرون غادرنا ليطمئن بالهم”.

وختم: نتذكر أيضاً اليوم شهداء جيشنا البطل المنتصر ولن ننسى بأنهم إستشهدوا من أجل الوطن ولن نسمح بأن تستشهد قضيتهم من أجل المؤامرات على الوطن.

المحطة الأولى عند نصب الشهيد بيار إسحق في كوسبا بمشاركة وحضور عقيلة النائب السابق فريد حبيب السيدة ماري حبيب ووالد الشهيد كارلوس إسحق ومنسق القوات اللبنانية في قضاء الكورة رشاد نقولا والمنسق السابق أديب غانم ورئيس بلدية بزيزا بيار عبيد ورئيس بلدية كفرعقا الياس ساسين ومسؤولي المكاتب ومنسقي القرى والبلدات في الكورة وحشد من القواتيين حيث تم وضع إكليلين.

لينطلق بعدها الجميع الى بلدة عين عكرين حيث وضعوا أيضاً إكليلين من الغار على نصب الشهداء، وبعدها في بلدة دار بعشتار حيث إنتظرهم حشد من القواتيين ورئيس البلدية إسحق عبود وأعضاء المجلس البلدي والأهالي ليشاركوا معهم في تكريم شهداء القوات اللبنانية.

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل