ليبرمان يتوعد “حزب الله”… وريفيلن يتحدث عن حرب “مختلفة”

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن المواجهة القادمة المحتملة مع حزب الله ستنتهي لصالح إسرائيل، فيما اعتبر الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفيلن أنها ستختلف تماما عن سابقاتها.

وجاءت تلك التصريحات خلال حضور كل من ليبرمان ورفلين، اليوم الثلاثاء، تدريبات الجيش الإسرائيلي على مواجهة “حزب الله” اللبناني، التي انطلقت الأسبوع الماضي، وتعد أكبر تدريبات عسكرية إسرائيلية منذ 20 عاما.

وأشار ليبرمان، بحسب هيئة البث الإسرائيلي، إلى ما وصفه بـ”عظمة الجيش وقوة الردع” في إسرائيل، مشيرا إلى أن التدريبات الجارية حاليا ركن حيوي في تهيئة الجيش لمجابهة في الشمال، في إشارة إلى حرب مع “حزب الله”.

من جانبه، توقع الرئيس الإسرائيلي رؤوبين رفلين أن تكون طبيعة الحرب المفترضة مختلفة تماما عما شهدته إسرائيل في السابق، وذلك من ناحية العدو الذي سيحاربه جيش الاسرائيلي، ومن ناحية المهمات التي تقف أمامه في حرب كهذه، على حد تعبيره.

وقال إن التدريبات تعكس مدى جاهزية القوات المسلحة الإسرائيلية لمواجهة أي عدوان ضد إسرائيل.

تجدر الإشارة إلى أن تدريبات الجيش الإسرائيلي الحالية تتضمن انتقال الجنود من المناورات الدفاعية إلى محاكاة عمليات هجومية كاملة النطاق، اعتمادا على معلومات استخباراتية جمعتها إسرائيل أثناء مراقبة عمليات حزب الله داخل سوريا.

المصدر:
روسيا اليوم

خبر عاجل