حريق يطال المناطق الأجمل في لبنان.. رئيس بلدية رشميا: نناشد قيادة الجيش لإرسال طوافاتها

إندلع حريق الإثنين في منطقة رشميا الشوفية طال عدد كبير من المساحات الخضراء في المنطقة، في حين لم تستطع فرق الدفاع المدني إخماده بسبب سرعة الرياح كما وان المنطقة وعرة.

إشارة الى ان جبل رشميا يعتبر من المناطق الأجمل في لبنان وتتمتع بمساحات خضراء تتيح لناظرها بتأمل جمال الطبيعة التي ينعم بها لبنان.

واكد رئيس بلدية رشميا منصور مبارك ان الحريق الذي إندلع أمس الإثنين ليس مفتعلاً ولكنه حصل نتيجة إهمال، لافتاً الى ان فرق الدفاع المدني لم تتمكن من إحتواء الحريق بسبب سرعة امتداده.

وفي حديث الى “لبنان الحر”، أشار مبارك الى ان الحريق ممتد على مساحات شاسعة من الأشجار وما زال مستمراً وبسرعة كبيرة نتيجة سرعة الرياح، مجدداً النداء لقيادة الجيش بإرسال الطوافات لمساعدة فرق الدفاع المدني لان الحريق بدأ يقترب من المناطق السكنية.

مبارك لفت الى ان الحريق بدأ يهدد المناطق المجاورة وليس فقط رشميا، مشيراً الى وجود بعض الصخور الكبيرة الملقاة على الأشجار في الجبل الواقع فوق رشميا أصبحت مهددة بالسقوط،

وإذ اعتبر ان أهالي المنطقة يساعدون فرق الدفاع المدني على إحتواء الحريق لكن الأمر بات شبه مستحيل من دون مساعدة طوافات الجيش.

المصدر:
إذاعة لبنان الحر, فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل