النفايات على طاولة مجلس الوزراء.. والعودة إلى مطمر الناعمة في الأفق

يعقد مجلس الوزراء جلسة اليوم في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون .. ومن المتوقع ان يثير وزير البيئة طارق الخطيب ملف النفايات وعدم قدرة مطمري “الكوستا برافا” وبرج حمود على إستيعاب المزيد من كميات النفايات ، بالاضافة الى انتشار الروائح مما يهدد صحة اهالي المنطقة.

وتشير المعلومات لصحيفة “الديار“، ان وزير البيئة سيطرح الموضوع قبل الوصول الى أزمة نفايات جديدة مماثلة لتلك التي حصلت عام 2014.

وفي المعلومات أيضا، ان هناك طرحاً باعادة العمل في مطمر الناعمة ، وخطة الوزير الخطيب تلحظ عودة العمل الى مطمر الناعمة لفترة 6 اشهر تبدأ من اوائل سنة 2018، كي لا تتكدس النفايات في الشوارع، وهذا ما سيؤدي الى “نقمة شعبية” عارمة من اهالي منطقة الشحار والناعمة والقرى المجاورة لمطمر الناعمة.

كما توقعت مصادر وزارية لصحيفة “اللواء” أيضا، أن تتم مقاربة جدية لموضوع النفايات وقرب اقفال مطمر “كوستابرافا” بعد تبليغ القضاء للمعنيين بالمطمر من اتحاد بلديات الضاحية والمتعهد جهاد العرب بعدم التجديد للطمر، مشيرة الى ان الموضوع سيترك انعكاسات سلبية على الوضع البيئي والصحي للمنطقة وسيخلق ازمة نفايات شبيهة بأزمة العام 2014 ما لم يباشر وزير البيئة بتنفيذ خطته لمعالجة النفايات.

المصدر:
الديار, اللواء

خبر عاجل