واكيم: الشيخ بشير بالنسبة لـ”القوات” هو خط مقاومة وخط نضال

نظمت منسقية “القوات اللبنانية” – بيروت منطقة الاشرفية مركز ساسين بالاستناد الى أرشيف صور مؤسسة بشير الجميل معرضاَ للصور وذلك في ذكرى استشهاد الرئيس بشير الجميل، بحضور وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي، مرشح “القوات اللبنانية” عن المقعد الارثوذكسي في بيروت الأولى المهندس عماد واكيم، الوزير السابق جو سركيس، منسّق بيروت المهندس بول معراوي وبعض أعضاء بلدية بيروت و فاعليات ومخاتيرالمنطقة ومجموعة من المحازبين في منسقية بيروت. وتخلل المعرض كلمة للمرشح المهندس عماد واكيم  والنائب نديم الجميل.

واكيم شدد في كلمته أن اللقاء الذي يحدث كل سنة ان كان في الساحة أو امام النصب أو في اي مكان لاحياء ذكرى الشيخ بشير “ليس من باب اعتبار الشيخ بشير شعار شعبوي نحمّس الناس والرأي العام به”، مذكراً بخطاب رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع في يوم الطالب “اذا سألوكن مين رئيسكم بتردوا بشير الجميل”.

كما قال: “إن الشيخ بشير بالنسبة للقوات هو خط مقاومة وخط نضال وعندما  يقال بشير حي فينا نكون فعلاً نعني أنه حي فينا، وأن بشير كان الضوء الذي أضاء حلم قيام الدولة اللبنانية الذي تسعى القوات دوماً لتحقيقه”، آملاً في العام المقبل عند إحياء ذكرى الشيخ بشير أن يكون قد نال الشرتوني وكل المسؤولين عن اغتيال حلم الجمهورية عقابهم، “وانه من غير المقبول أن تمر عشرات السنوات من دون الاقتصاص من مجرمين اغتالوا رئيس جمهورية لبنان”.

كما غمز من قناته عن الوحدة والتضامن بين القوات و إبن بشير النائب نديم الجميل في منطقة بيروت بعدما تعذر على القوات اللبنانية ترميم نصب الشيخ بشير في منطقة الجعيتاوي.

وفي كلمته، شكر النائب نديم الجميل الرفاق في القوات اللبنانية ومؤسسة بشير الجميل لمحافظتهم على إرث البشير  ومحافظة المؤسسة على الصور والارشيف كاملاً، مذكراً أن البشير يشكل نقطة تلاقي وتضامن للمجتمع المسيحي ودعا للتكاتف ورصّ الصفوف.

وعند اختتام المعرض وبعد عرض وثائقي عن بشير وُزع على الحضور cd  يحتوي على أغان قواتية.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل