“قوات” بلجيكا في قداسها السنوي… 15000 شـهيد لنبقى ونسـتمر

تحت عنوان “15000 ألف شـهيد لنبقى ونستمر” أحيت منسقية “القوات اللبنانية” في بلجيكا الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس الشيخ بشير الجميل ورفاقه في “المقاومة اللبنانية” في كنيسة سيدة لبنان في بروكسل.

حضر الإحتفال السفير اللبناني رامي مرتضى على رأس وفد دبلوماسي من أركان السفارة ضم السكرتير الأول يوسف جبر والسكرتير الأول فؤاد خزاقة ومسؤول البعثة لدى البرلمان الأوروبي طلال حيدر. كما حضر ممثلو الأحزاب اللبنانية، منسق تيار “المستقبل” محمد قصاص، منسق حزب “الكتائب اللبنانية” كميل أبو عاصي، منسـق الحزب “الإشتراكي” عمر أبو شـقرا،  منسق “التيار الوطني الحر” سعد الله تامر ورئيس جمعية دعم مسيحيي الشرق سيمون نجم، إضافة إلى رؤساء جمعيات وأبناء الجالية.

وحضر الذبيحة الإلهية حشد كبير من أبناء الرعية الذين قدموا للمشاركة في الحدث. وكان ملفتاً التحضير اللوجستي والتنظيم الذي قامت به منسقية “القوات” في بلجيكا.

تمحورت النوايا عن الشهداء والمسؤولين السياسيين ورؤساء ومدبّري الكنيسة، وترأس الذبيحة الإلهية الأب بول بو نعوم الذي ألقى كلمة من وحي المناسبة شارحاً معنى الشهادة على الصليب ومعنى الإستشهاد والقِيَم المسيحية التي نحيا بها. وفي ختام القداس ألقى منسق “القوات” في بلجيكا كارلوس كيروز كلمة أكد فيها اسـتمرارنا في النضال والمقاومة لأجل القضية التي استشهد لأجلها شـهداؤنا، مؤكداً المثابرة والعمل لتحقيق كل المبادىء التي من أجلها نعمل.

بعد القداس التقى الرفاق والمدعوّين على “لقمة رحمة” على أرواح شهداء والمقاومة اللبنانية.

Lebanese Forces Photos

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل