بو عاصي من كفر زبد: المطلوب تعاون المجتمع الحي والسلطات المحلية والدولة لخدمة الانسان

افتتح وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي مركزا للخدمات الانمائية في بلدة كفرزبد، في حضور النواب: انطوان بو خاطر، عاصم عراجي وشانت جانجنيان، رئيس البلدية عمر الخطيب، منسق “القوات اللبنانية” في زحلة والبقاع الاوسط ميشال تنوري، الشيخ حمزة شكر وفعاليات.

استهلت الجولة الى البقاع الاوسط بزيارة مبنى بلدية كفرزبد، حيث شكر بو عاصي الحاضرين على حفاوة الاستقبال، وقال: “اشكر كل انسان موجود بيننا، تحمل عناء المشقة للوصول الى هذا المكان، فهناك احبة من الفرزل وزحلة وبريتال، كما اشكر اهل البقاع عموما”.

وتابع: “ما يجمعنا اليوم ليس فقط النشيد الوطني والعلم اللبناني الذين نفخر بهما، بل ما يجمعنا اكثر هو محبتنا لبعضنا البعض. فكفرزبد كما باقي البلدات البقاعية هي المثال الاعلى لتمسك الناس بعضها ببعض، فأغنى ما نملكه هو محبتنا لبعض، وهي التي تسمح لنا ببناء مستقبل الاجيال المقبلة”.

واضاف: “ما يجمعنا ايضا القيم المشتركة كاحترام الانسان وحريته وكرامته وارادة البقاء وارادة تطوير الارض وتطوير هذا المجتمع، وما علينا الا رفض اليأس مهما مر علينا من ظروف”.

وقال: “نحن نقف الى جانب الانسان بيومياته وبكل حاجياته، نقف الى جانب المرأة المناضلة والارملة، المسن والمعوق والمدمن. ولا نحكم على الناس. هذا ما اتينا نفعله هنا، وهذا ما انتم تفعلونه قبلنا، وهكذا نتكامل. فالمطلوب هو تعاون المجتمع الحي مع السلطات المحلية مع الدولة. هكذا نقدم خطوات الى الامام لخدمة الانسان، لانه من دون الانسان فلا قيمة للحياة”.

وختم بو عاصي: “اتأمل خيرا في مركز الخدمات الانمائية، ولو كانت الخدمات الطبية المتوافرة شحيحة لكنها حيوية. واتمنى عليكم عدم اهمال صحتكم لان المشاكل الصحية تتطور، ولا يمكننا اخفاء مشاكلنا الاجتماعية وعلينا تسليط الضوء على الفقر. ان كان هناك من اعاقة جسدية او ذهنية فالوزارة وجدت لمساعدته من دون محاولة اخفاء حالته، فنقف الى جانبه بكل محبة واحترام، لان هذا هو دور وزارة الشؤون الاجتماعية”.

كما كان للوزير بو عاصي جولة على مستوصف سواعد العمل في الفاعور.

 

 

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل