بو عاصي دشّن مركز الخدمات الإنمائية في مجدل عنجر: المشاكل الاجتماعية في كل المجتمعات لذا المطلوب تضافر الجهود لحلها

 

دشن وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي، مركزا للخدمات الإنمائية في مجدل عنجر، في حضور رئيس كتلة زحلة  النائب انطوان بو خاطر، والنواب عاصم عراجي، امين وهبي، ايلي ماروني وشانت جنجنيان، الوزير السابق محمد رحال، مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس، مستشار رئيس الحكومة القاضي عمر حمزة، رئيس دائرة الاوقاف في البقاع الشيخ محمد عبد الرحمن، رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين واعضاء البلدية، امنيين، ممثلي تيارات سياسية ومنسقيات الاحزاب، رؤساء بلديات ورؤساء اتحادات، قضاة، الدفاع المدني مخاتير واهالي البلدة.

وتحدث بو عاصي فقال: “ما يهم في هذا الافتتاح اليوم ليس الاحتفال بقدر ما هي ارادة ابناء بلدة مجدل عنجر، وانفتاح قلوبهم لاتمام هذا الافتتاح. هذا المركز نفتتحه بعد غياب دام 50 عاما، الاساس ليس في المركز بل بالاشخاص الذين سيقومون باستقبال الناس، وانوه بدور المؤسسات الاجتماعية التي يجب ان تكون مفخرة لزائريها، ويجب ان تكون بخدمة هذا المواطن الذي هو بحاجة اليها، ويدخل اليها بكل عزة نفس وبكرامة، فالجميع بخدمة المواطن في هذه المراكز وصولا الى الوزير بنفسه. علينا الاهتمام بكرامة الانسان، وانا واثق ان جميع العاملين في هذا المركز كما في باقي المراكز هم مجبولون بالنخوة والعطاء والمحبة، وهم على قدر المسؤولية”، وأضاف: “ان المشاكل الاجتماعية في كل المجتمعات لذا المطلوب تضافر الجهود لحلها”.
وتمنى بو عاصي على الموجودين وغير الموجودين “ان يشجعوا انفسهم لطرق هذا الباب لانه خصص لكم ولخدمتكم، ان كان على الصعيد الصحي او الاجتماعي، منها الفقر والاعاقة والتعنيف والبطالة الى ما هنالك لكي نعثر على حلول للجميع بالتعاون مع جمعيات متخصصة الذين بدأوا بشق طريقهم ولديهم المؤهلات”.

وتابع: “سوف يكون هناك دورات تدريبية وربط بين الطاقات البشرية المهنية وسوق العمل، واجباتنا الوقوف مع الشرائح التي هي بأمس الحاجة الينا، وهذه مسؤوليتنا وعلينا العمل مع هذه الشريحة بفرح، وافراغ طاقاتنا لاجلهم لكي نتمكن من تمكينهم للحصول على استقلاليتهم. وفي حال العكس سنبقى الى جانبهم لمساندتهم”.

وختم مؤكدا “ان خلف هذا الباب 24/ 24 هناك وزير الشؤون الاجتماعية الحريص ان يقدم افضل الخدمات لابناء مجدل عنجر. اشكركم على جهودكم”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل