المشنوق “مش ماشي حالو”… باسيل: نمط “مناخد ومنعترض” هو القائم مع “القوّات” وأعرف ثمن “المردة” ولن أدفعه

اكّد رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل أن نية “التيار” السياسية هي التحالف الإنتخابي مع “القوات اللبنانية”، “لكن وفق الأحجام”، معتبراً أنه “كما أنّ هناك “اوعا خيك” هناك أيضاً “اوعا حالك”. واضاف: “التيار” لن يخرج على التفاهم مع “القوات” “لكن نمط “مناخد ومنعترض” هو القائم معهم”.

باسيل، وفي مقابلة عبر الـ”Otv”، أعلن رغبة “التيار الوطني الحر” بالتحالف مع “تيار المستقبل”، موضحاً أن تحالفهم ثابت مع “حزب الله” وتفاهم الأخير الإنتخابي مع “أمل” طبيعي. وأضاف: “لا علاقة سياسية مع رئيس “تيار المردة” النائب سليمان فرنجية وأبلغت أكثر من شخص ألّا مشكلة مع “المردة” لكن أعرف ما هو الثمن السياسي المطلوب ولن أدفعه”.

كذلك أشار باسيل إلى أن “لا تفاهم مع حزب “الكتائب اللبنانية”، لافتاً إلى أنه قام “بمعركة لإشراكهم في الحكومة لان هناك ظلم بعدم إشراكهم لكن لم يصدقونا بما قلناه لهم”. وأضاف: “اجتمعت مع رئيس “الكتائب” النائب سامي الجميل لكن المشكلة أنّ ما يحكى في الغرف غير ما يعلن في الخارج”.

وعن موضوع العلاقة مع رئيس اللقاء الديمقراطي” النائب وليد جنبلاط، قال باسيل: “ما قلته في رشميا هو ما قلته في الشوف، والحقيقة تبقى حقيقة ولا نعيش مستتبعين علماً أنّ المصالحة لا تمس. وعن الإتفاق الإنتخابي معه، لفت إلى أنّه “إذا كانت الشراكة بالسياسة والعودة والإدارة، فالإتفاق ممكن”.

من جهة أخرى، شن باسيل هجوماً على وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ، متحدثاً عن “تواطؤ سياسي من الجهة التي تدير الإنتخابات، أي وزير الداخلية، من خلال التعاطي بميوعة مع موضوع البطاقة للوصول إلى انتخابات من دونها”، ومعتبراً أنّ “ما يجري في موضوع البطاقة استغباء، وبجب أن يثور اللبنانيون وهناك نية للتزوير أول من تكلم عنها الوزير طلال ارسلان”. وأضاف: “وزير الداخلية صديق على المستوى الشخصي لكن بموضوع تطبيق قانون الانتخابات “مش ماشي حالو”، والحل يا يقلع هيك يا يقلع هيك”.

كما ردّ باسيل على اتهامه بأنّه رئيس ظل، بالقول: “أنا لست أكثر من رئيس تيار يمارس دوره مع رفاقه ويقوى بهم، ولست مسؤولاً عن معالجة المشكلات النفسية”. وقال: “إنْ كان العمل الجدي يزعج البعض، فهذه مشكلته والواقع أنّني لست إلّا رئيس للتيار الوطني الحر وهناك رئيس في القصر الجمهوري، هو الرئيس ميشال عون”.

المصدر:
OTV

خبر عاجل