المخيم السنوي لدائرة الجامعة اللبنانية: “كما دائماً… نحن هنا!”

 

اقامت دائرة الجامعة اللبنانية في مصلحة الطلاب في “القوات اللبنانية” مخيمها السنوي ايام 3، 4 و5 تشرين الثاني في دير عين ورقة في غوسطا تحت شعار “كما دائماً… نحن هنا”.

وشارك في المخيم لهذا العام اكثر من 80 طالب من مختلف نوايا خلايا كليات الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية.

وصل المشاركون عند السادسة من مساء الجمعة، وبعد استلام الغرف وتعرف الطلاب على بعضهم البعض، القى الاب هاني طوق محاضرة عن الوجود المسيحي ودورهم في الشرق الأوسط وتحديدا في لبنان.

ثم تم عرض فيلم “13th warriors” ومناقشته مع الرفيق لوسيان شهوان من جهاز التنشئة السياسية في الحزب.

وفي اليوم الثاني، تم رفع العلم والقى رئيس دائرة الجامعة اللبنانية الرفيق شربل الخوري كلمة ترحيبية شدد من خلالها على اهمية المخيم ودوره في تطوير عمل الخلايا في الجامعات كما تحدث عن الشعار الذي اعتمد هذا العام الذي يهدف للتأكيد للجميع في هذه الظروف ان القوات اللبنانية موجودة في كل مكان وزمان حيث لا يجرؤ الاخرون، وتم من بعدها عرض مع اعضاء الدائرة الأمانات ومن ثم ورشة عمل صغيرة.

ومن ثم القى المناضل بول عنداري شهادة حياة شارك فيها الحاضرين ابرز محطات الحرب التي عاشها وفي النهاية اهدى كتابه “الجبل حقيقة لا ترحم” لاحدى الطلاب الحاضرين.

ومن بعدها، اعطى رئيس جهاز الشهداء والاسرى والمصابين السابق الرفيق طوني درويش ورشة عمل في الPublic Speaking، تفاعل معها الحاضرين بشكل رائع.

وبعد الغداء، وكما جرت العادة كل عام، كان للمشاركين موعدا مع الرفيق اسعد سعيد الذي نظم اكثر من لعبة شارك فيها الجميع هدفها تعزيز روح القيادة والعمل الجماعي والتعاون.

وفي نهاية اليوم الثاني، اقيم لقاء مع رئيس مصلحة النقابات الرفيق ايلي جعجع محاضرة محورها تاريخ دائرة الجامعة اللبنانية ونضالات رفاقنا كما تحدث عن الاوضاع السياسية الراهنة.

واختتم اليوم الثالث بعشاء جمع كل الخلايا على أنغام الاغاني القواتية والزجل اللبناني.

اليوم الثالث بدأ بقداس إلاهي في كنيسة الدير على نية الرفيقين رواد نداف وشربل يونان، ومن ثم انتقل المشاركين الى الترويقة قبل الانطلاق الى مقر حزب القوات اللبنانية مشيا على الاقدام حيث تم زيارة “زنزانة الحكيم” ومن بعدها لقاء مع رئيس مصلحة الطلاب الرفيق جاد دميان الذي تحدث اهمية دائرة الجامعة اللبنانية في المصلحة كما تحدث عن وضع الجامعات والانتصارات الاخيرة التي حققها طلاب القوات في مختلف الجامعات.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل