كرم: أي تحايل لإعادتنا إلى ما قبل الإستقالة سيعود بنا إلى التأزم

اعتبر عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم أننا نحن ندخل في مرحلة جديدة وهي لحظة التريث عن الإستقالة متسائلاً هل سنذهب مجددا إلى ما قبل الإستقالة إلى حالة تسليم البلد إلى إيران أو سنفتح مرحلة جديدة مرحلة النأي بالنفس مرحلة التفاهم والتسوية الثابتة بالإبتعاد عن حروب المنطقة ومن ثم وضع موضوع سلاحة على الطاولة اللبنانية؟

ورأى كرم في حديث للـ”العربية” أنّه إذا كان هناك من محاولة من قبل حزب الله لإعطاء شبه إيجابيات والتفاوض للوصول إلى النأي بالنفس ندخل في مرحلة الإستقرار وإذا كان هناك نوع من تحيل لإعادتنا إلى ما قبل الإستقالة فالوضوع سيعود إلى التأزم”.

وعن تريث الحريري عن استقالته، أشار كرم إلى أنّ الرئيس الحريري ارتأى أنها الطريقة الأفضل التي تعطي إيجابية للوضع ونوع من فك إشتباك ولكن شدد على أن النأي بالنفس لا يكون كلامي وإنما فعلي واليوم لدينا إسبوعان كي نرى إذا ما كان هناك من خطوات إيجابية”.

وأضاف كرم: “القوات” كانت محقة عندما دعت إلى معالجة الأسباب واليوم الحريري قال للرئيس عون أسباب إستقالته والأخير سيدرسها، وفترة الأسبوعين هي غير مفتوحة”، مؤكداً أنّ موقف “القوات” كان منذ البداية بحث أسباب الإستقالة، و”القوات” أبدت رأيها واليوم تعيد وتبدي رأيها بضرورة بحث أسباب الإستقالة واليوم هناك جدية بموضوع التريث فإذا لم يكن هناك من جدية سنعود إلى الإستنزاف”.

خبر عاجل