بالفيديو: شجرة المطار ام مسخ في المطار؟!!

يقولون انها شجرة الميلاد! قد يكون التبس الامر على النظر وعلى المفهوم ايضا، اذ يبدو ان بنظر القيمين على مطار بيروت الدولي، شجرة الميلاد هي مستودع نعلّق بين اغصانها المترامية كل زبالة الطريق، نلملم الخردة من هناك وهنالك وبدل ان نرميها في المستوعبات، نعلقها زينة على شجرة ونطلق عليها اسم “شجرة الميلاد”!! هي عمليا شرّ على عيون الميلاد، وللشر وجوه كثيرة ومن بينها وأخطرها، تسخيف وتشويه المعاني العميقة لمعنى العيد، لمعنى الشجرة ، والاخطر بعد، وبعيدا عن اي مفهوم ديني او اجتماعي، هي المدينة بحد ذاتها، مطار رفيق الحريري الدولي تحديدا، واجهة لبنان على العالم، اذ ما عاد مقبولا “للقيمين” اياهم، او لنكن اكثر انصافا، للمهيمنين على القيمين، ما عاد مقبولا ان يرى العالم صورة لبنان بوجه شجرة ميلاد مشعة، متلالاة بالاضواء الباهرة، يسرح فيها النور كما هي بالاساس عيون بيروت، عيون لبنان، لبنان الحلو المشعّ يا عالم، لبنان الشمس التي تدفىء كل هذا الشرق، لبنان منارة على دول العرب المحيطة بنا، لبنان بكل ما فيه من انفتاح وجمال ورقي، هذا ما عاد مقبولا بالنسبة اليهم، يجب ان ينقلوا الصورة التي بها يؤمنون واليها يسعون وبكل ما اوتيوا من قوة، لبنان المكفهر، العابق بالتخلّف، بالاوساخ، بالخردة، بالعتمة، ولتكن شجرة الميلاد المفترضة هذه السنة هي الدليل الى ما ستكون عليه ايام لبنان الاتية تحت “ظلالهم”!!!

أيقبل رئيس الجمهورية أن تتحول شجرة الميلاد، رمز من رموز مجىء المخلص، الى اغصان تعلق عليها القمامة والخردة بدل الزينة والالوان؟ ايقبل وزير الاشغال ان يتحول مطار بيروت الى عنوان يشبه تماما ما في قلوب من زيّن ذاك “المسخ” في المطار وحوّل مهرجان الالوان الى نعيق ظلام وبشاعة يشبه تماما، تماما، ما في قلوب من تقصّد هذا العمل، ايقبل بذلك هو الوزير الاتي من اجمل مناطق لبنان حيث زينة الميلاد فيها شمس من شموس وليس اقل، ايقبل؟!

هذا مطار لبنان الدولي وانتم حولتموه الى باحة من باحات بيوتكم، حيث تسرح البشاعة، ويسرح حلم بان يعود لبنان الى عصر التخلف والظلام، وحيث لا اعياد فرح ولا عيون تشع باللهفة حين تقبل على وجه لبنان. هذه ليست شجرة الميلاد، هذه قلوبكم التي تكره المدينة، تكره بيروت، تكره لبنان فكان ذاك المسخ، تلك القمامة، وكنتم انتم…

 

 

 

 

رئيس مجلس إدارة “MEA”: الهدف من هذا العمل هو دعم البيئة فقط

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل