بالصور: نشاطات عيد الميلاد في كليات الجامعة اللبنانية

احتفلت مختلف كليات الجامعة اللبنانية – الفرع الثاني بعيد الميلاد، حيث أقامت نشاطات متفرقة شارك فيها كل الطلاب في ظل أجواء ميلادية مميزة.

عشاء الدائرة

جرياً على عادتها، نظمت دائرة الجامعة اللبنانية في مصلحة الطلاب في “القوات اللبنانية” عشائها الميلادي السنوي الذي ضمّ أعضاء مكتب الدائرة بالإضافة إلى رؤساء الخلايا والهيئات الطالبية في مختلف كليات الفرع الثاني، بالإضافة الى رئيس خلية “القوات” في الفرع الأول في الحدث.

وتخلل العشاء الذي اقيم في مطعم “الشوار” في الضبية وحضره رؤساء الدوائر السابقين سعيد أسمر، شربل شواح وإيلي جعجع، قطع قالب الحلوى “Buche De Noel”، كما تم توزيع هديا رمزية على الحاضرين.

كلية العلوم الإقتصادية وإدارة الأعمال

بداية من الأشرفية، حيث افتتحت الهيئة الطالبيّة في كلّية العلوم الإقتصاديّة وإدارة الأعمال الشهر الميلادي بريسيتال تحت عنوان “لأنّك جايي…”.

وقدّم طلّاب الهيئة بأنفسهم الترانيم الميلاديّة والعزف على الآلات الموسيقيّة، وقد حضر الإحتفال عميد الكلّية الدكتور خليل فغالي، مديرة الكليّة الدكتور ريما سليلاتي، أعضاء مكتب دائرة الجامعة اللّبنانية في مصلحة الطلاب في “القوّات اللّبنانية”، وعدد كبير من طلّاب الجامعة.

كما أقامت الهيئة الطالبية نشاطاً ميلادياً آخر بحضور أعضاء من إدارة الكليّة وعدد كبير من الطلاب، وقد ساد الحفل أجواء مميزة بوجود الـ “Parade”، وتم قطع قالب الـ”Buche”.

كلية الآداب والعلوم الإنسانية

أقامت خليّة “القوّات اللّبنانيّة” في كليّة الآداب والعلوم الإنسانيّة الفرع الثّاني- الفنار، نشاطٓها السّٓنويّ داخل حرم الكلية.

وقد تخلّل الحفل مائدة طعام تشاركت فيها الخليّة مع طُلّاب الجامعة، في أجواءٍ من الرّقص والغناء.

وشارك في الإحتفال مدير الكليّة د. يوسف عيد، فقطّعٓ حلوى العيد Buche De Noel مع أعضاء الخليّة والطُّلاب إحْتِفالّا بالميلاد.

كلية الإعلام

نظمت الهيئة الطالبية في كلية الإعلام – الفرع الثاني نشاطاً ميلادياً داخل حرم الكلية.

وشارك بالنشاط طلاب الكلية، وحضور الجسم الإداري.

وقد تخلل النشاط عدد من الأناشيد الميلادية واغاني أخرى، حيث رقص الطلاب في ظل أجواء مليئة بالفرح، وتم قطع قالب العيد “Buche De Noel” في المناسبة.

كلية التربية

أقامت خلية “القوات اللبنانية” في كلية التربية – الفرع الثاني نشاطها بمناسبة عيد الميلاد داخل حرم الكلية.

وتخلل الحفل رسيتال أقامه طلاب الموسيقى في الكلية ومن ثم وزعت معايدة من خلية “القوات” على كل من العميدة تريز الهاشم، المديرة كلير الحلو، أمينة السر ربى صعيبي،  ممثل الأساتذة د. ضومط إسحق، وكل من د. إيلي لطوف، د. ماري أبو جودة،  د. جيزال حبيب و د. طارق عساف.

وقد تلا الرسيتال احتفال “cheese and wine” و”fontaine chocolat”، ووزعت تذكارات بمناسبة العيد على جميع الطلاب.

كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية

نظّمت الهيئة الطالبية في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية نشاطاً بمناسبة عيد الميلاد، تخلّله ريسيتال للمناسبة مع فرقة “Jesus And The Band”، تلاه حفل كوكتيل على وقع أغاني وتراتيل ميلادية.

ومثل كل عام، تمّ توزيع تذكارات ميلادية على الطلاب.

كلية الزراعة والطب البيطري

بدورها، أقامت خلية “القوات اللبنانية” في كلية الزراعة والطب البيطري نشاطاً لمناسبة الميلاد المجيد بحضور عميد الكلية الدكتور سمير المدور وأمين السر الأستاذ ناجي بو طايع والأساتذة والطلاب.

تخلل النشاط “cheese and wine” وقالب “bûche”، وعمّت أجواء العيد داخل الكلية، بحيث كانت الأغاني عامرة في جو من الرقص والفرح، وذلك لمدة ساعة ونصف من الوقت تقريبا.

كلية الصحة

كما اقامت خلية “القوات اللبنانية” في كلية الصحة العامة حفل “cheese and wine” بمناسبة عيد الميلاد داخل حرم الكلية، وتخلل الحفل موسيقى وأغاني ميلادية ما أضفى جواً من دفء الميلاد.

كلية الفنون والهندسة المعمارية

“ولد لنا مخلّص، هللويا”… بهذا الرجاء الكبير أقامت خليّة “القوات اللبنانية” في كليّة الفنون الفرع الثاني قداساً احتفالاً بميلاد سيّدنا يسوع المسيح بحضور طلاب الكلية، ورُفعت النوايا لحلول السلام والمحبة.

كما نظّمت الخليّة بعد القداس، Cheese and Wine بمشاركة كبيرة من الطلاب وسط أغاني  لمناسبة عيد الميلاد المجيد.

كلية العلوم

بدورها، اقامت خلية “القوات اللبنانية” في كلية العلوم – الفرع الثاني في الفنار، نشاطها السنوي بمناسبة عيد الميلاد وذلك داخل حرم الكلية، بمشاركة كبيرة جداً لطلاب الكلية.

وتم قطع قالب الحلوى “Buche De Noel” على وقع اغاني الميلاد.

كلية الهندسة

ختاماً، نظمت الهيئة الطالبية في كلية الهندسة – الفرع الثاني Christmas Week  امتدّ لثلاثة أيام.

وتخلل هذا الأسبوع في يومه الأول توزيع Hot Chocolate صباحاً على الطلاب. أما في اليوم الثاني تزيّن أحد الطلاب بثياب بابا نويل وقام بجولة على الصفوف كافة لتهيئتهم لأجواء عيد الميلاد.

وفي المساء أقيم Cheese and Wine في مطعم Dischetto-Dbayeh الذي عاد ريعه لمساعدة جمعيّة HEARTBEAT.

وأخيراً، نظّمت الهيئة الطالبية بالتعاون مع العمل الرّعويّ الجامعيّ قداساً إلهياً، تلاه قطع Buche de Noël و توزيع Liqueur  على التلامذة والطاقم الإداري في الجامعة فيما تبادل الطلاب هدايا ال  Secret Santa في أجواءٍ سادها الفرح والأغاني الميلادية.

 

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل