نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة “كهرباء لبنان” اكدت الاستمرار في الاضراب المفتوح

 

 

أكدت نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة “كهرباء لبنان” الاستمرار في الاضراب المفتوح، وحذرت القيمين على تحضير عقود شركات مقدمي الخدمات بمن فيهم اللجنة المكلفة متابعة اعمال هذه الشركات، اجراء اي اعمال او مهام من شأنها الاسهام في تخريب أهداف الاضراب.

وقالت في بيان لها: “انطلاقا من الاجتماعات المفتوحة التي تعقدها نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة “كهرباء لبنان”، عقدت الأربعاء اجتماعا لمتابعة ملف سلسلة الرتب والرواتب الذي وعدت بوضعه على سكة الحل بعد الاجتماع الذي تم بتاريخ 23 كانون الاول 2017 في السراي الحكومي مع رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، لذا وجدت النقابة نفسها امام حائط مسدود، وعليه فإن النقابة تعود وتؤكد الاستمرار في الاضراب المفتوح في كل دوائر ومراكز المؤسسة بما فيها المبنى المركزي ومعامل الانتاج، ويستثنى من الاضراب رؤساء وعمال ومستخدمو الاستثمار في معامل الانتاج، ويطلب منهم عدم اعادة تشغيل اي مجموعة في حال توفقها عن العمل مع التأكيد على الحفاظ عليها”.

وأكدت عدم تسليم وتسلم المحروقات ونقلها بين المعامل، كما يطلب من رؤساء دوائر الحماية والوقاية عدم السماح لعمال المتعهدين الدخول الى المعامل تحت طائلة المسؤولية. وطلبت من المناوبين في مصلحة التنسيق ومحطات التحويل الرئيسية في مديرية النقل عدم اجراء اي مناورة على شبكة النقل إلا بعد موافقة النقابة.

وحذرت النقابة خال فترة الاضراب على تحضير عقود شركات مقدمي الخدمات، بمن فيهم اللجنة المكلفة متابعة اعمال هذه الشركات، اجراء اي اعمال او مهام من شأنها ان تسهم او تؤدي الى تسيير او تيسير اعمال هذه الشركات، وستعتبرها بمثابة تواطؤ وإسهاما في تخريب اهداف الاضراب.

 

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل