“لعدم أخذ موقع الرئاسة في منحى آخر”… زهرا: “القوات” لن تتحالف مع من لا يعترف بمبادئها

أشار عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب أنطوان زهرا الى ان “القوات اللبنانية” لن تتدخل في تفاصيل الإشكال الحاصل بين الرئاستين الأولى والثانية، ولكن “القوات” تمنت على الفريقين البقاء تحت سقف الدستور، معتبراً اننا مع الالتزام بالدستور حرفياً والمؤسف ان أطراف هذا النزاع بدأت تستثمره إنتخابياً.

زهرا وفي حديث الى “صوت لبنان – الضبية”، أكد ضرورة الإحتكام الى الدستور في كل الملفات، لافتاً الى ان موضوع التحالفات الإنتخابية ليس ركيزة العلاقة بين “القوات” و”التيار الوطني الحر” وغيرها لأنها لن تخدمنا في بعض الأماكن حسب القانون الجديد.

وشدد زهرا على ان العلاقة مع التيار لن تعود الى الوراء ولكن “القوات اللبنانية”حريصة على هذه العلاقة، متمنياً على بعض المسؤولين في “التيار” عدم أخذ موقع رئاسة الجمهورية في منحى آخر.

وفي شأن العلاقة مع تيار “المستقبل”، أوضح زهرا ان هناك إلتباساً حاصل وهناك مروحة إتصالات بين الوزيرين ملحم الرياشي وغطاس خوري وبحسب نتائج هذه الإتصالات سنرى إتجاه العلاقة.

وفي سياق متصل، أكد زهرا، أن “القوات” منفتحة على كل القوى السيادية للتحالف معها، مشيراً إلى أنه من الصعب في ظل القانون الحالي الكلام عن تحالف شامل في كل الدوائر والمناطق، لأنه مع الحاجة إلى صوت تفضيلي لكل مرشح وحاصل انتخابي للوائح، فإن الدراسة يجب أن تكون دقيقة وعميقة وتأخذ بعين الاعتبار القوى المحلية وقدرتها التجييرية.

زهرا: من المستحيل أن تتحالف “القوات” مع من لا يعترف بمبادئها

المصدر:
إذاعة صوت لبنان 93.3

خبر عاجل