كرم يرد على سامي الجميّل عبر موقع “القوات”: متمسكون بثوابتنا ولا يجوز اشتراط عدم التفاوض مع الآخرين

 

رد عضو تكتل “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم على ما جاء في تصريح النائب سامي الجميّل، وقال: “لقد كنت واضحاً مع الصديق سامي الجميّل، رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” التي احترم نضالاتها وتاريخها، في المباحثات التي اجريتها معه، بأن موقف “القوات اللبنانية” هو دائماً ابداً التمسك بمبادئها وثوابتها إن من داخل الحكومة او خارجها، وتاريخنا كـ”قوات” خير دليل على ذلك، اذ قضينا عمرنا السياسي الأكبر خارج الحكومة، ولكن تبين لنا اننا من داخل هذه الحكومة استطعنا ترك بصمات بالاتجاه الذي نريد، ان سيادياً او على مستوى مكافحة الفساد، الأمر الذي لاقى استحساناً لدى شريحة واسعة من اللبنانيين”.
وشدد كرم في حديث خاص لموقع “القوات اللبنانية” الإلكتروني على أن ما يحكم تصرفاتنا كـ”قوات” هو النتيجة التي يمكن ان نقدمها لقضيتنا وليس اذا كنا داخل الحكومة او خارجها. وأضاف: “هناك بعض الفرقاء خارج الحكومة مثلاً لا تتشارك ولا قيد أنملة مع “القوات” و”الكتائب” في خدمة القضية، وبالتالي هل يصح مقياس من هو خارج الحكومة وداخلها؟ المقياس الفعلي هو من مع ماذا وماذا يقدم للقضية”؟
وأكد أن “القوات” تتحدث وتتفاوض وتتكلم مع كل الفرقاء انطلاقاً من قناعاتها ومبادئها ولا يجوز لاي فريق ان يشترط على فريق آخر عدم إجراء مفاوضات مع قوى سياسية أخرى لكي يستمر في الحوار معهم.
وختم: “ومن هذا المنطلق أبوابنا مفتوحة للنائب الصديق سامي الجميل، كما هي مفتوحة لبقية الأحزاب اللبنانية التي يمكن ان نتفق وإياها ولو على مقادير قليلة مما نؤمن به.
واما تصنيف الناس بين إما أبيض وإما أسود، فلا يفيد لا لبنان ولا القضية ولا الحرية بشيء”.

“القوات”تريد عودةً ثابتة لا صورية.. كرم: موقفنا واضح لجهة عدم المخاطرة بالاستحقاق الانتخابي

 

خبر عاجل