كيدانيان: التحضير مواقع لزيارة طريق الفينيقيين في لبنان وقبرص واليونان

 

 

أكد وزير السياحة أواديس كيدانيان أهمية اللقاءات والمشاركة في معرض “Futur” في إسبانيا التي تضع لبنان بقوة على الخريطة السياحية العالمية.

كلام كيدانيان جاء خلال مشاركته في معرض “Futur” للسياحة العالمية في العاصمة الإسبانية والذي يضم عددا كبيرا من الدول في مختلف أنحاء العالم.

وعقد كيدانيان في الجناح اللبناني من المعرض، سلسلة لقاءات مع ممثلي شركات السفر والسياحة ومنظمي الرحلات المشاركة في المعرض، كذلك تواصل مع شركات سياحة عالمية خصوصا من البرازيل، وتم التوافق على ترويج السياحة في لبنان في ما يتعلق بالاغتراب اللبناني في البرازيل.

كما اجتمع مع الأمين العام الجديد لمنظمة السياحة العالمية الجورجي زوراب بولوليكاشفيلي، الذي خلف الأمين العام السابق طالب الرفاعي، حيث كانت مناسبة لعرض المشاريع الجديدة التي يقوم بها لبنان من أجل تطوير سياحته، واتفق معه على إقامة منتدى إعلامي دولي في لبنان خلال شهر أيار المقبل، ومن المتوقع أن يشارك فيه بولوليكاشفيلي.

كذلك التقى كيدانيان رئيس المنظمة السياحية في جامعة الدول العربية الأمير بندر بن فهد، وقد وجه بندر دعوة إلى الوزير كيدانيان لزيارة السعودية.

من جهة ثانية، اجتمع كيدانيان مع نظيرته اليونانية إيلانيا كونتورا بمشاركة المسؤول عن مشروع طريق الفينيقيين في منظمة السياحة العالمية، وتم الاتفاق على التحضير لبرامج ترويجية في العالم تتضمن زيارة مواقع طريق الفينيقيين في لبنان وقبرص واليونان، حيث سيقوم الجانب اللبناني بالتعاون مع منظمي الرحلات السياحية، بتنسيق هذه البرامج.

ثم عقد مؤتمر في لبنان لوزراء السياحة في كل من قبرص واليونان ولبنان لإطلاق مشروع طريق الفينيقيين في هذه الدول.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل