رابطة التعليم الثانوي: تسديد الدولة زيادات السلسلة ضرباً للمدارس الرسمية

أشار رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي نزيه جباوي إلى أنه تم النقاش مع وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة البند الاول والذي هو اهم بند كان على جدول الاعمال وهو ما يحكى عن البطاقة التربوية والضمان التربوي.

كلام جباوي جاء خلال اجتماع رابطة أساتذة التعليم الثانوي بجمادة، معتبراً أن ما ينطبق عليهم ما ينطبق على التعليم الرسمي بموجب قانون وحدة التشريع يعني القانون 46 على المدارس الخاصة ان تسدد كل الزيادات للاساتذة في التعليم الخاص فموضوع ان تسدد الدولة الزيادات في سلسلة للرواتب مرفوض رفضا باتا.

وأضاف: “أما المسألة الثانية التي تحدثنا بها وهي ما يتعلق بطلاب الكفاءة في كلية التربية، وما يتعلق بأحقيتهم في موضوع الست درجات، طلبنا من معالي الوزير ان يطرح موضوعهم في الجلسة التربوية المحددة في مجلس الوزراء.

وتابع جباوي: “أما موضوع المتعاقدين الذين تم درس موضوعهم في لجنة التربية النيابية والذين تجاوزوا السن”، مثمناً موقف الذين تجاوزا السن، بالتقدم للمباراة لكن هناك ملاحظة لحظها قرار لجنة التربية انه ممنوع ان يتقدم للمباراة من تجاوز سن 58.

وطالب بأن يتم تجاوز هذا الموضوع ورفع سقف العمر.

كما تم البحث أيضاً في امور تربوية اخرى في ما يتعلق بالنظام الداخلي للثانويات والظلم اللاحق ببعض القضايا التربوية في ما يتعلق بالمدراء والنظام الداخلي وكل الشؤون التي تتعلق بالتربية، كوننا شريكا اساسيا وفعليا ومتابعا، آملاً من المواضيع التي درست مع حمادة، ان تصل الى طريقها الايجابي في الجلسة التربوية في مجلس الوزراء.

 

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل