القناعي: العلاقة اللبنانية – السعودية علاقة اخوة ولا تحتاج إلى وسيط

اكد السفير الكويتي لدى لبنان عبد العال ان الاجواء بين لبنان والكويت دائما ايجابية، كانت وما زالت وستظل ان شاء الله”.

وقال القناعي في حديث للوفد الاعلامي المرافق لرئيس الجمهورية ميشال عون في زيارته الرسمية الى الكويت: “انها فرصة تاريخية للزعيمين الشقيقين بأن يلتقيا ويتدارسا في الامور الثنائية والامور العربية بشكل عام، وكانت فرصة اكثر من رائعة والاجتماعات اتصفت بالود والتفاهم والحرص المشترك على كل ما فيه مصلحة العرب والدول العربية ومحاولة اعادة اللحمة الى هذه الامة العربية”.

وأمل بأن تسير العلاقات العربية – العربية من حسن الى احسن، ومن دون شك ان زيارة الرئيس ميشال عون الى دولة الكويت ترفد في هذا الاتجاه.

وأضاف: “أعتقد بأنها كانت فرصة مناسبة واكثر من مناسبة لتباحث الزعيمين العربيين في الامور التي تهم الامة العربية، واعتقد، اننا سنذهب الى قمة الرياض بأمل وبروح ايجابية وبغد افضل للامة العربية”.

وتابع: “نحن كنا وما زلنا في الكويت الى جانب لبنان وسنظل الى جانبه، هذه كلمات سمو الامير الخالدة بأن لبنان بلد شقيق وستقدم الكويت كل ما بوسعها لنهضة ولسلام ولاستقرار لبنان”.

وأكد أن الكويت لم تشهد اي توتر في العلاقات اللبنانية – السعودية، والعلاقات اللبنانية – السعودية كانت وما زالت وستظل علاقة اخوة ومحبة وتعاون وتواصل، معتبراً أنها لا تحتاج الى وسيط، كونها علاقة اخوة وتعاون، والسعودية لم تقصر في يوم من الايام كما الكويت في دعم واستقرار وامن لبنان.

كما بشر القناعي بأن العلاقات اللبنانية الكويتية في افضل حالاتها.

 

 

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل