مصدر مسؤول في المصرف المركزي لـ”لبنان الحرّ”: لن يصدر أي قرار بمنع سحب الدولار

 

نفى مصدر مسؤول في المصرف المركزي لإذاعة “لبنان الحر” ما تردد عن أن حاكم “مصرف لبنان” رياض سلامة قرر منع سحب الدولار من ماكينات الصرف في المصارف وانه سيبلغ قراره هذا غدًا الخميس في اجتماع المصرف المركزي.

واكد المصدر ان “مصرف لبنان” لن يصدر أي قرار في هذا الصدد لافتًا الى أن آلات الـ ATM هي ملك خاص للبنوك التي تملك كامل الحرية في وضع العملة التي تراها مناسبة، يورو، استرليني او لبناني وبالتالي فان المصرف المركزي لا يتعاطى بها اطلاقًا.

وردًا على سؤال، أوضح أن ما يتم التداول به يشبه الى حد كبير ما اثير اخيرًا لجهة الفائدة ولماذا يعطي مصرفًا فائدة تبلغ 8 في المئة وآخر يعطي 9 في المئة، مضيفًا: “المصارف هي حرة في القول انها لا تريد فتح حساب لزبون معين لكونها شركات خاصة”.

وكانت وسائل الإعلام قد تداولت صباح اليوم الأربعاء خبرًا نسبته لمصدر مصرفي موثوق أفاد بأن حاكم “مصرف لبنان المركزي” رياض سلامة سيصدر في الأيام المقبلة قرارًا يطلب بموجبه من المصارف في لبنان توقيف خدمة سحب الدولار الأميركي من خلال ماكينات الصرف الآلي التابعة لها، فلا يبقى متاحاً للزبائن حملة البطاقات الإلكترونية سوى السحب بالعملة المحلية (الليرة اللبنانية) حتى لو كانت حساباتهم في المصارف بالدولار، مشيرةً إلى أن الغاية من هذا التدبير هي تخفيف الطلب على الدولار.

 

المصدر:
إذاعة لبنان الحر, فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل