النائب جعجع لمحاربين قدامى في الجيش: بحثت وقائد الجيش أوضاعكم

 

التقت النائب ستريدا جعجع مساء أمس الثلثاء في معراب وفدًا من المحاربين القدامى في الجيش اللبناني في منطقة بشري، بحضور مرشح “القوات اللبنانية” المهندس جوزيف اسحاق وامين السر روبير حدشيتي ومنسق مدينة بشري فادي الشدياق . وعرضوا معها بعض المطالب المتعلقة ببناء مستوصف عسكري في المنطقة وفتح مكتب شؤون للعسكريين المتقاعدين كون منطقة بشري بعيدة عن مراكز الجيش الطبية إن كان في طرابلس او في بيروت.

والقى يوسف طراد كلمة قال فيها: ” تمثل أمامكم بوتقة رجال من العسكريين المتقاعدين الذين هم تلامذة المدرسة الفينيقية التي تعمل جاهدة مع حزبكم الكريم على ارساء جمهورية 10452 كلم 2 على أسس صلبة وسليمة. لقد ظهر الانماء في منطقتنا على عهد سعادة النواب الحاليين، فالبرلمانية الاولى وسيدة الانماء الاولى سعادة النائب ستريدا جعجع لم تأل جهدًا الا وبذلته من أجل انماء منطقة بشري وترجم ذلك بالاوتسترادات الواعدة والحفاظ على التراث العالمي للوادي المقدس وجر المياه الى قرى العرقوب وبناء بيت الطالب الجامعي والمساعدات المدرسية السنوية لجميع الطلاب دون استثناء والمشاريع السياحية المستقبلية في منطقة الارز ومساعدات اجتماعية اعطتها يمينها ولم تعرف يسارها . ومشاريع كثيرة والتي ذكرت غيض من فيض”.

وتابع: ” الحق يقال في كل آن أن قيادة الجيش لم تضنِ علينا بعلاج او تعهد استشفاء في المستشفيات الجامعية وغيرها. لكن سكننا في هذه المنطقة الخلابة بعيدًا عن المدن والدوائر التي تسهل امورنا جعلنا نلتجىء اليكم للاسراع بتنفيذ الوعود الموثقة من قبل الجيش من بناء مستوصف يتضمن غرفة معاينة وصيدلية، او تقديم بناء لهذه الغاية لمعاينة العسكريين المتقاعدين وعوائلهم، وتسهيل امور الموافقة على الطلبات الطبية التشخيصية وفحوصات مخبرية في مستشفى بشري الحكومي لتوفير النزول الى مدينتي طرابلس والبترون اللتان تضمان أقرب مستوصفين للجيش. كما نطلب تأمين مكتب لشؤون العسكريين الخاصة من اجل تقديم المساعدات المرضية وتجديد بطاقات الخدمات الاجتماعية وغيرها”.

النائب جعجع طمأنت الحاضرين بأنها ستتابع مطالبهم، وأشارت إلى أنها أجرت اتصالًا بقائد الجيش اللبناني العماد جوزف عون وبحثت معه في الامور المتعلقة بأوضاعهم، ووعدها بدوره بانه سيعالجها وسيطلب من قائد ثكنة الارز انشاء مركز لشؤون العسكريين المتقاعدين لتسهيل أمورهم ومساعدتهم. وشكلت النائب جعجع لجنة لمتابعة مطالب المتقاعدين مع المعنيين في الجيش اللبناني.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل