جامعة الروح القدس تستضيف مسابقة مؤسسة جائزة هالت

استضافت جامعة الروح القدس- الكسليك، للسنة الثانية على التوالي، المسابقة الطلابية التي تنظمها سنوياً مؤسسة جائزة هالت (Hult Prize Foundation) والتي أسسها مديرها التنفيذي أحمد الأشقر في العام 2009، بالتعاون مع الأمم المتحدة.

تتوجّه هذه المسابقة إلى رواد الأعمال الشباب من مختلف الجامعات في العالم بهدف طرح أفكار مبتكرة ومبدعة لإيجاد حلول للمشاكل الاجتماعية القائمة. وتمحور تحدي العام 2018 حول مسألة “استخدام قوة الطاقة لتغيير حياة الإنسان”.

وفي هذا الإطار، عمل طلاب الجامعة على مدى أكثر من ثلاثة أشهر على إعادة تعريف مفهوم الطاقة، من خلال خلق أعمال جديدة (startup business) تسعى إلى تغيير العالم، وذلك بدعم من مركز أشير للابتكار وريادة الأعمال ومكتب شؤون الطلاب وكلية الهندسة في الجامعة، وتحت إشراف باميلا ضاهر، مديرة الجائزة في الجامعة، التي قدّمت سلسلة من الدورات التدريبية إلى الطلاب، بالتعاون مع اللجنة التنظيمية، بهدف مساعدتهم على تنفيذ مشاريعهم ودعمهم للوصول إلى مراحل متقدمة والفوز بالجائزة.

ثم عرضوا مشاريعهم أمام لجنة من الخبراء في قطاع ريادة الأعمال، ضمت كل من: عبد الله جبور، المدير الإداري لرواد الأعمال في لبنان في LFE؛ الدكتور سيث شومايت مدير التكنولوجيا التنفيذي في Agrytech Program؛ غراسيا سويد، مديرة التسويق والتواصل في شركة Speed.

وبعد أن عرض الطلاب مشاريعهم أمام اللجنة، تم اختيار 3 فرق رابحة، وفاز بالمرتبة الأولى فريق Electric Roads الذي يضم كل من: ميليسا الواق، فريدي مخول، إيلي عيد ورواد سلوم من كلية الهندسة. وجاء في المرتبة الثانية فريق T-urban وفي المرتبة الثالثة فريق Thermic.

هذا وسينتقل فريق Electric Roads الذي احتل المرتبة الأولى دون سواه إلى المستوى الإقليمي، ليمثل جامعة الروح القدس – الكسليك في المسابقة. وفي حال فوزه، سيتمكن من المشاركة في المسابقة النهائية في الولايات المتحدة، لينافس الفرق العالمية، بهدف ربح جائزة قدرها مليون دولار أميركي.

كما سيشارك الفريقان الفائزان بالمرتبة الأولى والثانية في الجامعة في المسابقة التي ستقام على المستوى الوطني حيث تبلغ قيمة الجائزة 250000 دولار أميركي.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل