حاصباني يلتقي بعض نظرائه الخليجيين في دبي: لبنان في المرتبة الاولى عربياً ونشجع الاستثمار في القطاع الصحي

شارك نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني في معرض ومؤتمر “عرب هيلث” في دبي، واطلع على اخر الابتكارات في الصناعة الصحية والتقى نظيره السعودي معالي الوزير توفيق ربيعة ووزير الصحة الإماراتي عبد الرحمن العويس ورئيس مجلس الادارة ومدير عام وزارة الصحة في دبي معالي حميد القطامي حيث تم تبادل التجارب والخبرات في قطاع الصحة والتشاور في مجالات التعاون.

والتقى حاصباني بمجموعة من اللبنانيين العامليين في القطاع والذين حضروا المعرض الدولي واطلع منهم على آخر التطورات في قطاع الصحة واستمع لأفكارهم التي تتعلق في تطوير القطاع الصحي في لبنان. ونوه بالجهود التي يقومون بها وبالدور المؤثر الذي يلعبه اللبنانيون في هذا القطاع على مستوى لبنان والعالم مؤكدا انه ملتزم بتطوير القطاع الصحي في لبنان واستخدام التكنولوجيا حيث يمكن تحسين الخدمات وخفض التكاليف.

كما شدد على اهمية الحفاظ على موقع لبنان الاول بين الدول العربية من ناحية نوعية الخدمات الصحية بالرغم من الضغط الذي يسببه النزوح السوري على البنية التحتية والخدمات. واعرب عن أسفه ان دعم البنك الدولي للبنان ما زال يخضع داخليا لتأخير في الإجراءات كي يتبلور، وتمنى ان يتقدم الامر ويقبل الدعم بأسرع وقت ليستفيد منه اللبنانيون ويتمكن القطاع الصحي من التقدم كي لا نتراجع في هذا القطاع مقارنة بالدول العربية كما تراجعنا في قطاعات حيوية اخرى جراء تسييس الملفات واستعمالها اداة تبادل وتفاوض.

كما شجع نائب رئيس مجلس الوزراء المستثمرين والتنفيذيين من اللبنانيين بالحفاظ على ثقتهم بلبنان وقطاعه الصحي والاستثمار باحدث التقنيات المتاحة لتخفيف كلفة العلاج وتحسينه وتطوير السياحة الاستشفائة في لبنان.

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل