قانصو: بري عاتب على عون والحريري وتوقيع وزير المال ضروري

أشار وزير الدولة لشؤون مجلس النواب علي قانصو الى أن مجلس الوزراء لم ينعقد لجلسة واحدة فقط، وبالتالي فإنه سيعود الى الاجتماع يوم الخميس المقبل في قصر بعبدا.

وفي حديث الى وكالة “أخبار اليوم”، أوضح قانصو أن جدول الأعمال لم يوزّع بعد، قائلاً: “وفقاً للنص الدستوري رئيس الحكومة يعدّ هذا الجدول ويطلع رئيس الجمهورية عليه، وبالتالي ليس للوزراء أي تأثير على البنود الواردة في هذا الجدول متوقعاً أن يوزّع اليوم”.

ورداً على سؤال، أشار الى أنه في الجلسة الأخيرة حصل توتّر لكن لم يتعرقل مسارها.

وفي سياقٍ آخر، رحب قانصو باللقاء الذي عقد في قصر بعبدا، مشيراً الى أنه تضمّن شقّين: الأول يتعلق بما حصل بين الرئيس نبيه بري والوزير جبران باسيل، ما تبعه من تداعيات على الأرض بالإضافة الى مرسوم الأقدمية، والثاني هو الملف النفطي والأطماع الإسرائيلية.

وأشار قانصو الى أن رئيس الحكومة سعد الحريري لعب دوراً أساسياً في التمهيد لهذا اللقاء.

واعتبر قانصو أن التهديد الإسرائيلي شكّل الدفاع الأساسي ليتخذ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مبادرة الاتصال بالرئيس بري، وذلك من أجل مواجهة خطر اسرائيل على السيادة اللبنانية.

ولفت الى أن الرؤساء الثلاثة يبلورون تصوّراً مشتركاً من أجل مواجهة هذه المخاطر لا سيما ما صدر عن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغادور ليبرمان.

ورداً على سؤال، حول مرسوم الأقدمية لضباط دورة العام 1994، أشار قانصو الى أن الرئيس بري يسجّل عتبه على الرئيسين عون والحريري، خاصة وأن مثل هذا المرسوم يفترض توقيع وزير المال كونه يرتّب أعباء مالية.

المصدر:
أخبار اليوم

خبر عاجل