إنخفاض بالحرارة وأمطار في الأيام المقبلة

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس اليوم الأحد غائم، مع ظهور طبقات من الغبار، ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة خلال النهار، مع ارتفاع نسبة الرطوبة، تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ اعتبارا من بعد الظهر، وتشتد سرعة الرياح فتقارب الـ70كلم/س، يتكون الضباب على المرتفعات، تتساقط الأمطار الخفيفة المتفرقة والموحلة مساء.

الإثنين غائم اجمالا، مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة، وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار خفيفة ومتفرقة أحيانا خاصة على المرتفعات، ومن المتوقع ان تصبح شاملة ليلا وتشتد حدتها بعد منتصف الليل، مع احتمال حدوث برق ورعد.

الثلثاء غائم جزئيا الى غائم أحيانا، مع انخفاض اضافي وبسيط بدرجات الحرارة، وتساقط أمطار متقطعة تشتد غزارتها أحيانا، مع حدوث برق ورعد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق، تخف الامطار والثلوج تدريجيا ابتداء من المساء، حيث ينحسر المنخفض الجوي شرقا.

تنحسر الكتل الهوائية الدافئة التي تسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط، حيث يتأثر لبنان بمنخفض جوي، مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر.

درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 10 الى 23 درجة. فوق الجبال من 6 الى 21 درجة. في الارز من -1 الى 11 درجة. في الداخل من 6 الى 19 درجة.

الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة، سرعتها بين 10 و40 كلم/س، يشتد مساء فيقارب الـ70كلم/س.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين 45 و80 %.

حال البحر: متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 18°م.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل